مختار ديدوش: الجزائر تتطلع نحو بناء صناعة سياحية رائدة

وزير السياحة
28/09/2023 - 23:17

 أكد وزير السياحة و الصناعات التقليدية، مختار ديدوش، مساء  الخميس، بالجزائر العاصمة، أن الجزائر اليوم تتطلع، بفضل مؤهلاتها السياحية المعتبرة، لبناء صناعة سياحية رائدة تساهم في ازدهار البلاد و تحقيق الرفاهية الاجتماعية للمواطنين.

و اوضح ديدوش في كلمة له بمناسبة مأدبة عشاء اقيمت على شرف اطارات ومتعاملي القطاع و من بينهم أجانب بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة المصادف ل27 سبتمبر من كل سنة، ان هذا المسعى يتحقق من خلال إنشاء الثروة ومناصب الشغل و تطوير المرافق و البنى التحتية التي تساهم في استقطاب السياح وزيادة جاذبية الوجهات السياحية المحلية.

و أكد بهذه المناسبة التي تحمل هذه السنة شعار "السياحة و الاستثمار الاخضر"، أن الأرقام و المؤشرات التي حققها قطاع السياحة، يوضح هذه الحركية حيث وصلت طاقة الاستقبال الفندقي الى 1590 مؤسسة سياحية و فندقية توفر 146500 سرير.

كما أن المشاريع الاستثمارية التي هي طور الانجاز بلغ عددها 750 مشروع يمكنهم من توفير حوالي 90000 سرير جديد و استحداث 45000 منصب شغل مباشر، يبرز الوزير.

و يرى المسؤول الاول على القطاع ان الاحتفال باليوم العالمي للسياحة يرمي أساسا الى ابراز اهمية السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و تأثيرها في الترقية الاجتماعية و الثقافية.

إن "هذه السنة تستوقفنا بضرورة بناء سياحة هادئة ترتكز على موارد طبيعية عذراء يجب تنميتها و الحفاظ عليها ضمن سياحة ايكولوجية خضراء و صديقة للبيئة".

و يرى الوزير أن "الطبيعة الجميلة الخضراء تعد عنصرا أساسيا تتغدى منه السياحة لنجعل منها متنفسا للسياح".

و شهد هذا اليوم على حد تعبير الوزير انطلاق فعاليات الطبعة ال22 للصالون الدولي للسياحة و الأسفار الذي يعد موعدا هاما و ملتقى اساسي لجمع كل الفاعلين و المتعاملين في المجال السياحي في الجزائر و من الخارج.

و هنأ الوزير بالمناسبة كل المتعاملين و المهنيين و الفاعلين في القطاع داعيا إياهم لبذل جهد اكبر للارتقاء بالسياحة حتى تصبح الجزائر رافعة اقتصادية وتحقق الرفاه الاقتصادي و الاجتماعي.

وتم بالمناسبة تكريم عبد الرحمان عبد الدايم الرئيس المدير العام السابق للنادي السياحي الجزائري نظير ما قدمه من جهود في سبيل النهوض بالسياحة في الجزائر.