سفير كوريا الجنوبية: نتطلع لدفع التعاون الاقتصادي والثقافي مع الجزائر

you_ki-jun.jpg
01/10/2023 - 14:11

أبرز سفير كوريا الجنوبية، يو كي جون، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، تطلع بلاده لدفع التعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي مع الجزائر.

لدى افتتاحه الأسبوع الثقافي الكوري الجنوبي الثامن بالجزائر، أشاد سفير جمهورية كوريا بالجزائر، بـ "علاقات الشراكة الإستراتيجية" بين بلاده والجزائر، و"القائمة خصوصاً على علاقات التعاون في مختلف المجالات، أبرزها القطاع الاقتصادي".

وأضاف يو أنه "منذ توقيع اتفاقية إعلان الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في 2006 شهدنا حضور العديد من الشركات الكورية في السوق الجزائرية، إلى جانب الشركاء الجزائريين، وخصوصا في مجالات كالبنى التحتية والبناء والتصميم والإلكترونيات وصناعة السيارات، ونتطلع للدفع أكثر بهذا التعاون الاقتصادي". 

وفيما يخص الشق الثقافي، اعتبر السفير الكوري أنّ هناك "قدرات كبيرة في ما يتعلق بالتبادل الثقافي" بين البلدين، لا سيما أنهما "ثريين من الناحية الثقافية والتاريخية"، مشيراً إلى "الاهتمام الذي بات يوليه الكثير من الشباب الجزائري بالثقافة الكورية، وخصوصاً ثقافة الكيبوب"، على حد قوله. 

وجرى افتتاح الأسبوع الكوري الجنوبي بتنظيم معرض متنوع حول السياحة في كوريا الجنوبية عرف تقديم العديد من الصور الفوتوغرافية التي تبرز جمال طبيعتها وثقافتها وعمرانها.

التظاهرة الموسومة "معرض السياحة في كوريا" التي يحتضنها رواق محمد راسم، تشهد تقديم 40 صورة تبرز خصوصاً الطبيعة والتضاريس الرائعة لكوريا الجنوبية، عبر مختلف الفصول، وغنى تقاليدها الفنية والثقافية والتراثية، وبُناها التحتية وتطوراتها العمرانية والتكنولوجية.

وتتميز من بين الأعمال المعروضة مجموعة من الصور الترويجية الرائعة حول مدينة "بوسان" (جنوب شرق)، وهي مدينة ساحلية حيوية وشريان اقتصادي وثقافي كبير في كوريا الجنوبية، ومرشحة حاليا لاحتضان فعاليات المعرض العالمي إكسبو 2030.

وتعتبر الصور المعروضة حول "بوسان" ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية بعد العاصمة "سيول"، بمثابة نافذة تعريفية بقدراتها في احتضان كبرى الفعاليات الدولية بما فيها إكسبو 2030، فهي "القلب النابض للصناعة" في كوريا الجنوبية، وفي الوقت نفسه "مركز ثقافي كبير"، حسب المعرض.

وتستمر فعاليات الأسبوع الكوري بالجزائر العاصمة إلى غاية 14 أكتوبر، وهذا ببرمجة نشاطات أخرى على غرار مهرجان الكيبوب في 2 أكتوبر والذي سينظم في دورته السادسة بقصر الثقافة "مفدي زكريا" حيث سيقدّم المتسابقون عروضهم على ركح المسرح ليتمّ بعدها اختيار الفائزين.

إلى ذلك، وتحت شعار "كيف نعزز علاقات الصداقة الكورية الجزائرية" سيقام نهائي مسابقة اللغة الكورية في العاشر أكتوبر الجاري بقصر الثقافة "مفدي زكريا"، حيث سيقدّم أفضل عشرة مرشحين شاركوا في المسابقة نصوصهم شفوياً ليتمّ بعدها اختيار الفائزين.

وضمن البرنامج السينمائي، وفي إطار نشاطات مجموعة التعاون "ميكتا" التي تضمّ كل من كوريا الجنوبية وتركيا والمكسيك وإندونيسيا، فإنه من المقرّر أيضا عرض الفيلم الكوري الجنوبي "الحياة جميلة" في الرابع عشر أكتوبر الجاري بقاعة سينماتيك العاصمة.

ويهدف الأسبوع الكوري، الذي نُظمت أولى طبعاته في 2016، إلى توطيد العلاقات الثنائية بين جمهورية كوريا والجزائر في المجال الثقافي، وترقية التفاهم البيني، وإيجاد فرص للتعاون والتبادل والاحتكاك وخصوصاً بين الشباب، والتعريف بالثقافة الكورية الجنوبية في جميع تنوّعاتها. 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios