سيدي محمد عمار للإذاعة: "نجاح زيارة دي مسيتورا إلى الصحراء الغربية المحتلة مرتبط بدعم جاد و مسؤول لمجلس الأمن"

ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، سيدي محمد عمار
09/01/2022 - 09:55

أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، سيدي محمد عمار أن نجاح زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا المرتقبة للمنطقة، مرتبط بدعم جاد و انخراط مسؤول لمجلس الأمن الدولي لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير .

وأوضح  سيدي محمد عمار ،  في تصريح للقناة الإذاعية الأولى هذا الأحد ، ان "مهمة المبعوث الشخصي للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية تواجه جملة من التحديات أبرزها الوضع الذي يعيشه الصحراويون ، نظرا لتمادي الإحتلال المغربي في تكريس سياسته الإستعمارية، وسط صمت مطبق و تقاعس ملحوظ لمجلس الأمن  الذي يملك كل الأدوات للحد من هذا الوضع و تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره".

و أضاف قائلا "إن زيارة المبعوث تأتي في ظرف غير مسبوق بحيث يعتبر أول مبعوث أممي يزور المنطقة في حالة حرب مفتوحة بين طرفي النزاع، و بالتالي نجاح مهمته مرهون بمدى دعم مجلس الأمن الدولي" .  

 

للإشارة، فقد صرح الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الخميس الماضي بأن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا يحضر للقيام بأول جولة في المنطقة .  

كما نقلت وكالة الانباء الصحراوية (واص) عن دوجاريك قوله أن دي ميستورا "يحضر للقيام بأول جولة له في المنطقة، و أنه على اتصال بالطرفين المعنيين، البوليساريو (الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب) والمغرب.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios