يوسف حمدان للإذاعة: طوفان الأقصى سيكون له ارتدادات كبيرة على المنطقة

الدكتور يوسف حمدان
08/10/2023 - 16:29

أكد ممثل حركة حماس بالجزائر، الدكتور يوسف حمدان، هذا الأحد، أنّ طوفان الأقصى الذي يدخل يومه الثاني، سيكون له ارتدادات كبيرة على المنطقة سواء على المستويات الجغرافية والسياسية والميدانية.

لدى نزوله ضيفاً على برنامج "ضيف الدولية" للإذاعة الجزائرية، قال حمدان إنّ "الكيان في حالة صدمة جرّاء هذه الهجمات المنسقة التي كان لها صدى كبير، جعلت الأمة العربية تعيش حالة فخر بهذه المشاهد غير المسبوقة".

وأضاف أنّ "أجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية أثبتت عجزها في التوقع واستباق هذه العملية التي تعتبر لحظة تاريخية".

وتابع: "هذه الحملة تعتبر جزءً من مسار تنتهجه حركة المقاومة الإسلامية حماس وكتائبها المظفرة من أجل وضع حد لانتهاكات الاحتلال الغاشم الذي يعيش حالة صدمة غير مسبوقة".

وأوضح ممثل حركة حماس بالجزائر أنه "من المهم إدراك السياق الذي جاءت فيه هذه العملية الناتجة عن الاعتداءات الصهيونية المُمنهجة من لدن المستوطنين المحميين بحكومة إسرائيلية يمينية متطرفة على الفلسطينيين ومقدساته".

وأردف قائلاً: "حركة المقاومة الإسلامية حماس وكتائب القسام قرّرت استعمال اللغة التي يفهمها العدو، وهي لغة القتال للردّ على الاعتداءات اليومية والمتكررة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

وتابع: "المعادلة التي كانت تصدّر بأنّ هذا الاحتلال لا يمكن إزالته ويجب التعامل معه على أنه أمر واقع، لم يعد لها أي صدى".

في سياق متصل، أشاد ضيف الدولية بـ "الجانب الإعلامي والاحترافية الكبيرة التي توخّاها في مواكبة طوفان الأقصى، بشكل أبرز حقيقة ما يحدث من انتصارات للمقاومة الفلسطينية في الميدان، كما سمح بإظهار الصورة الحقيقية لجيش دولة الاحتلال الصهيوني، والذي كان يقال عنه أنه جيش لا يُقهر".

وانتهى المتحدث أنّ "العمليات متواصلة وحصيلة القتلى، خاصة من جانب المحتل، في ارتفاع مستمر"، كما شدّد على أنّ "هذه العملية التاريخية ستدفع بالدول المُطبّعة لمراجعة مواقفها مع هذا الكيان العدو لأنه لا يمكن تدعيم القاتل والتعاطف مع الضحية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios