نواب المجلس الشعبي الوطني يشيدون بمواقف رئيس الجمهورية الداعمة للقضية الفلسطينية

نواب المجلس الشعبي الوطني
10/10/2023 - 19:30

 أشاد النواب المتدخلون في جلسة مناقشة بيان السياسة العامة للحكومة, اليوم الثلاثاء بالمجلس الشعبي الوطني, بثبات الجزائر على مبادئها حيال حق الشعوب في تقرير مصيرها, مثمنين جهود رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في دعم القضية الفلسطينية.

وفي مداخلته خلال جلسة المناقشة بحضور الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان وأعضاء من الحكومة, سجل النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني, رياض حناشي, إشادته بمواقف رئيس الجمهورية الداعمة للقضية الفلسطينية بمختلف أبعادها لما تحمله من تأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفقا لما تنص عليه المرجعيات الدولية.

وفي ذات الإطار, أثنى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي, عمر طرباق, على التزام الجزائر باحتضان القضية الفلسطينية والسير على نهج مقولة الرئيس الراحل, الهواري بومدين, "الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة", موجها تحية تقدير للرئيس تبون الذي "ثبت بكل قوة ومسؤولية موقف الجزائر مع القضية الفلسطينية", وهو ما أيده فيه النائب عن ذات الحزب, منذر بودن, الذي حيا الدولة الجزائرية على ثبات مواقفها.

بدوره, أعرب النائب عن حركة مجتمع السلم, هشام بن حداد, عن فخره بمواقف الدولة الجزائرية اتجاه هذه القضية المحورية, ليوجه كذلك النائب عن حركة البناء الوطني, البراء بن قرينة, تحية "إجلال لموقف الجزائر في الدفاع عن القضية الفلسطينية".

من جهته, ذكر النائب, زكريا بدرون, بالمواقف الدبلوماسية القوية للجزائر على رأسها رئيس الجمهورية, "وهو الذي عمد لتوحيد الفصائل الفلسطينية للم شملهم".

كما أكد النائب, عبد القادر مرابط في مداخلته أن "الجزائر رغم ثباتها على مواقفها اتجاه هذه القضية المركزية إلا أنها لم ولن تتاجر بها لأنه دعم نابع عن مبادئ الثورة التحريرية".

من جهتهم, أعرب النواب خلال مداخلتهم عن استنكارهم لعدوان الاحتلال الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والشعب الفلسطيني ككل, داعين الأمة لتوحيد الصفوف من أجل دعم القضية المركزية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios