الاتحاد الأوروبي يؤكد رفضه فرض الكيان الصهيوني حصارا "مطبقا" على قطاع غزة

جيش الاحتلال يشن غارات جوية مكثفة على قطاع غزة
11/10/2023 - 11:45

أكد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل, معارضة التكتل القاري فرض الكيان الصهيوني حصارا "مطبقا" على قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان جديد من قبل الاحتلال, مشيرا إلى أن المساعدات الإغاثية لفلسطين "لن تتوقف".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حول القضية الفلسطينية, عقدته المفوضية الأوروبية أمس الثلاثاء على هامش مشاركة الاتحاد الأوروبي في اجتماع الدورة الـ (27) للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي بمسقط, عاصمة سلطنة عمان.

 

وأكد بوريل, رفض التكتل القاري فرض الكيان الصهيوني  حصارا "مطبقا" على قطاع غزة تزامنا مع العدوان الجديد على القطاع المحاصر أصلا من قبل الاحتلال, منذ عام 2006.

 

ودعا المسؤول الأوروبي, في تصريح للصحفيين بعد مشاورات طارئة لوزراء خارجية الاتحاد, إلى "التصرف وفقا للقوانين الدولية", مشيرا إلى أن " احترام القانون الدولي يعني رفض قطع المياه والغذاء والكهرباء", في إشارة إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعقاب جماعي ممارس من قبل الاحتلال.

 

ويتعرض قطاع غزة منذ السبت الماضي لقصف متواصل من قبل جيش الاحتلال الصهيوني الذي يفرض حصارا على غزة والضفة الغربية مع غلق كافة المعابر لمنع دخول إمدادات الغذاء والوقود, وذلك انتقاما للضربات الموجعة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية, ردا على جرائم وانتهاكات الاحتلال المتعددة الأشكال والأساليب بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios