29 جريحاً في إنحراف حافلة للنقل المدرسي بين بومرداس وتيزي وزو

حوادث المرور
16/10/2023 - 15:12

أصيب 29 تلميذاً بجروح متفاوتة الخطورة اليوم الإثنين إثر إنحراف حافلة للنقل المدرسي بمنطقة حدودية بين ولايتي بومرداس وتيزي وزو.

بحسب مسؤول خلية الإعلام بمديرية الحماية المدنية ببومرداس، الملازم الأول حسين بوشاشية، فإنّه تمّ نقل الجرحى إلى مستشفى برج منايل قبل تحويل أربعة منهم إلى المستشفى الجامعي "محمد نذير" بولاية تيزي وزو لتلقي الإسعافات اللازمة و "حياتهم ليست في خطر".

وأضاف بوشاشية أنّ الحادث الذي وقع في حدود الثامنة من صباح اليوم بقرية إغيل علي أوسالم ببلدية مكيرة الحدودية (تيزي وزو) مع بلدية شعبة العامر شرق ولاية بومرداس، أدى إلى إنحراف حافلة للنقل المدرسي عن مسارها وسقوطها من منحدر بعلو 5 أمتار دون إنقلابها، مما تسبّب في إصابة 29 تلميذاً كانوا على متنها.

وبعد تدخل مصالح الوحدة الثانوية للحماية المدنية ليسر، مدعومة بوحدتي الثنية لبومرداس وتيزي غنيف التابعة لولاية تيزي وزو، تمّ تقديم الإسعافات الأولية للجرحى ثمّ تحويلهم إلى المؤسسة الطبية لشعبة العامر قبل نقلهم إلى مستشفى برج منايل.

وإثر ذلك، تنقلت والي بومرداس، فوزية نعامة، ووالي تيزي وزو، جيلالي دومي، إلى موقع الحادث وبعدها إلى المؤسسة الصحية لبلدية شعبة العامر ثمّ إلى مستشفى برج منايل، حيث تفقدا حالة الجرحى والتقيا بالطواقم الطبية التي تتكفل بهم.