بن طالب يشرف على افتتاح السنة الجامعية للمدرسة العليا للضمان الاجتماعي

بن طالب
17/10/2023 - 15:39

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم الثلاثاء، على افتتاح السنة الجامعية 2023-2024 للمدرسة العليا للضمان الاجتماعي بالجزائر العاصمة.

وبالمناسبة، أوضح الوزير أن هذه المدرسة التي توفر تكوينا في عدة تخصصات في مجال الحماية الاجتماعية، عرفت هذه السنة وضع منصة رقمية للتعليم عن بعد وتوفير خدمات المكتبة الالكترونية عن بعد، الى جانب تدريس بعض المواد التعليمية باللغة الانجليزية.

وأكد أنه يجري العمل على اعطاء اضافة نوعية لمستوى التأطير البيداغوجي بالمدرسة بشكل يسهم في تأهيل الطلبة للانخراط في مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى المؤسسات المستخدمة بعد تخرجهم.

وأضاف بن طالب أنه بالنظر الى التجربة والمكانة التي اكتسبتها المدرسة، أصبح من الضروري وضع استراتيجية جديدة ترتكز على مقاربة اقتصادية تستهدف عناصر التنمية المستدامة بالتنسيق مع القطاعات والهيئات المهتمة بوضع سياسات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وفي ذات السياق، أبرز أهمية "فتح ورشات نقاش تضم خبراء ومختصين في هذا المجال للنظر في المناهج والبرامج والتخصصات والمشاريع التي تجعل من المدرسة محورا أساسيا لصناعة بيئة للاستثمار وخلق الثروة.

وأشار الوزير الى دور المدرسة في استقبال طلبة من دول شقيقة وصديقة للحصول على تكوين متميز في مجال الحماية الاجتماعية، وهو ما يجعل من المدرسة -مثلما قال- "صرحا لتبادل التجارب والخبرات على المستوى الوطني والإقليمي والقاري"