رئيس الوزراء الفلسطيني يحمّل الأمم المتحدة وداعمي الكيان مسؤولية مجزرة المعمداني

فلسطين
18/10/2023 - 10:42

حمّل محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني الأمم المتحدة والدول المساندة للكيان الصهيوني كامل المسؤولية عن مجزرة المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، داعياً إياهم إلى التدخل العاجل لوقف عدوان الاحتلال والمجازر الدموية بحق الشعب الفلسطيني. 

في بيان له بعد مجزرة مستشفى "المعمداني" التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني وأسفرت عن استشهاد مئات الأطفال والنساء والشيوخ، قال اشتية: "هي  جريمة مروعة تأتي في إطار حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني مطالبا مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب المروعة التي بلغت ذروتها الدموية". 

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المستشفى المعمداني واعتبرتها جريمة ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون. 

وطالبت الخارجية في بيان لها بتدخل دولي عاجل لإجبار دولة الاحتلال على  وقف حربها المدمرة على قطاع غزة وجرائم التطهير العرقي بحق  أبناءالشعب الفلسطيني. 

وكان أزيد من 500 مواطن فلسطيني استشهدوا، وأصيب أكثر من 600 آخرين بجروح في وقت الثلاثاء جرّاء قصف الاحتلال الصهيوني المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون بمدينة غزة، حيث شنّت طائرات الاحتلال غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجؤوا للمستشفى بعد تدمير منازلهم. 

ويتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني الواسع وغير المسبوق على قطاع غزة والضفة الغربية باعتداءات ومواجهات وقصف عنيف من الطيران والبوارج والزوارق الحربية ومدفعية الاحتلال التي تستهدف المنازل والبنايات السكنية والمستشفيات والمساجد، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، في وقت تواجه فيه فرق الإنقاذ صعوبات بالغة في حصر أعداد الشهداء الذين ارتقوا بالقصف العنيف المتواصل على عدد من المناطق في قطاع غزة منذ صباح اليوم الأربعاء لخطورة الأوضاع الميدانية.