بلجود يدعو ولاة الجمهورية إلى مرافقة المنتخبين المحليين الجدد

بلجود-
10/01/2022 - 18:22

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية, كمال بلجود, ولاة الجمهورية إلى مرافقة المنتخبين المحليين الجدد  حتى يتسنى لهم القيام بالمهام المنوطة بهم, حسب ما أفادت به الوزارة, هذا  الإثنين, في بيان لها.

وفي لقاء تنسيقي جمعه الأحد بالولاة, عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد,  خصص للاطلاع على مدى تقدم مختلف الملفات ذات الصلة بيوميات المواطن وإطاره  المعيشي, تم خلاله التطرق إلى المجالس الشعبية البلدية والولائية المنصبة  حديثا, ألح السيد بلجود على "أهمية مرافقة المنتخبين المحليين الجدد ليتسنى  لهم القيام بالمهام المنوطة بهم على أكمل وجه".

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا دراسة الوضعية الوبائية التي تشهدها مختلف  ولايات الوطن, ذات الصلة بانتشار فيروس كوفيد-19, إذ تم التذكير بالتعليمات  المتعلقة بتفعيل التدابير الوقائية لمجابهة ارتفاع عدد الإصابات, مع "التشديد  على ضرورة العمل وفق المقاربة الاستباقية المعهودة من خلال تجنيد كل الوسائل  ومرافقة عمل مختلف القطاعات المعنية".

وفي الإطار, دعي الولاة إلى "الانخراط بفعالية في المساعي التحسيسية  للمواطنين والمهنيين بضرورة التلقيح, مع إيلاء العناية لتعميم العمليات  الجوارية بهذا الشأن", حسب المصدر ذاته.

وعلى صعيد آخر, تناول الاجتماع التحضيرات الخاصة بشهر رمضان المقبل, حيث شدد  الوزير على "إلزامية اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان السير الحسن للعملية  التضامنية الخاصة بالشهر الفضيل, و صب الإعانات المالية الموجهة إلى العائلات  المعنية في الآجال اللازمة".

وعلاوة على ما سبق ذكره في هذا الشأن, أكد السيد بلجود على وجوب "السهر على  وفرة المواد واسعة الاستهلاك".

ومن جهة أخرى, تم خلال ذات الاجتماع, تقديم عرض تقييمي لمدى تنفيذ تعليمات  رئيس الجمهورية بخصوص تشجيع الاستثمار على المستوى المحلي وتذليل الصعوبات  الإدارية والإجرائية أمام حاملي المشاريع, حيث نوه الوزير, في هذا السياق,  بالنتائج "الإيجابية" التي أسفرت عن عمليات الجرد لمختلف المشاريع المعطلة  وإعادة بعثها, داعيا إلى "مضاعفة الجهود, لاسيما من خلال التواصل الدائم مع  المستثمرين عبر خلايا الإصغاء المنصبة لهذا الغرض".

وفي سياق العمل التنموي وبمناسبة افتتاح السنة المالية, سمح اللقاء بتناول  محور العمليات التنموية بالتأكيد على "ضرورة المباشرة الفورية للإجراءات  التقنية المرتبطة بتجسيد مختلف المشاريع المسجلة ضمن الآجال المحددة, بما يسمح  بالاستجابة لانشغالات المواطنين", مثلما جاء في البيان.

احصل عليه من Google Play