البيان المتوّج لمسيرات نصرة فلسطين: دعم مطلق لموقف الدولة الجزائرية الثابت

Marche-Alger.19.10.2023
19/10/2023 - 18:25

أعلن المشاركون في المسيرات الشعبية الحاشدة عبر الولايات الـ 58، دعمهم المطلق لموقف الدولة الجزائرية الثابت في نصرة القضية الفلسطينية والمطالب التي رافع لأجلها السيد رئيس الجمهورية، في المحافل الدولية للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني.

وفي بيان مشترك أصدروه عقب المسيرة التي نظمت بالعاصمة، أكد المشاركون من أحزاب سياسية وممثلين عن المجتمع المدني عن "دعمهم المطلق لموقف الدولة الجزائرية الثابت في نصرة القضية الفلسطينية وإسناد شعبها الصامد في مقاومته ونضاله من أجل حقوقه المشروعة في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأبرز المشاركون مساندتهم للمطالب التي رافع لأجلها رئيس الجمهورية في المحافل الدولية من أجل "الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني ورفع الظلم الممارس عليه من قبل الاحتلال الصهيوني الذي طال الإنسان والأرض والمقدسات وداس على كل أعراف وقوانين وقرارات الشرعية الدولية في ظل صمت دولي غريب لأزيد من سبعة عقود".

وشدّدوا على "التحام الشعب الجزائري مع مواقف دولته وسياستها الخارجية ومواقفها الثابتة والمشرفة تجاه القضية الفلسطينية"، كما أشادوا بـ"خياراتها الرافضة للتآمر على هذه القضية العادلة".

واعتبر المشاركون في المسيرات أنّ "الشعب الجزائري الذي خاض ثورته المجيدة للتحرر من قيود الاستعمار وقدم تضحيات جسام، يقف اليوم صفاً واحداً ليهتف بصوت موحد بأن فلسطين قضية الجزائر المركزية دولةً وشعباً".

وفي السياق ذاته، عبرت الجموع عن "إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الصهيوني وحرب الإبادة الممنهجة والمجازر الوحشية في حق إخواننا الفلسطينيين" وعن رفضها "لأية حلول تكرس سياسات التهجير"، داعية إلى "إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية بتمكين الشعب الفلسطيني من استقلاله وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا للشرعية الدولية".

ودعت الجموع الجزائرية، المجتمع الدولي إلى "تحمّل مسؤولياته في الوقف الفوري للعدوان الهمجي على أشقائنا من أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة"، مطالبة بضرورة "فتح ممرات إنسانية تسمح بمباشرة عمليات الإغاثة العاجلة وإدخال المساعدات وإجبار الاحتلال على ضمان حماية وأمن وسلامة الطواقم الطبية".

وطالبت الجموع المشاركة في المسيرات كلا من المحكمة الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بـ"النظر في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني من طرف دولة الكيان المحتل"، معربة عن "رفضها لمنطق الازدواجية الغربية في معالجة الأزمات والحروب".

وفي الإطار ذاته، دعا المشاركون "الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مواصلة التحرك والضغط من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة المحاصر ووقف العدوان المستمر ونصرة القضية الفلسطينية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios