هبوب رياح قوية في 29 ولاية بداية من مساء هذا الخميس 

هبوب رياح قوية في عدة ولايات من الوطن بداية من مساء اليوم الخميس 
19/10/2023 - 18:49

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم، عن هبوب رياح قوية في 29 ولاية بداية من مساء هذا الخميس. 

بحسب نشرية خاصة للديوان المذكور، ستشهد الولايات الـ 29 هبوب رياح قوية  مصحوبة أحياناً بعواصف بداية من مساء اليوم الخميس إلى غاية الجمعة.

وتم وضع ولايات، تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، معسكر،  سيدي بلعباس وغليزان في مستوى يقظة برتقالي من يوم الخميس على الساعة التاسعة  ليلا إلى غاية الساعة السادسة مساءا من يوم الجمعة، حيث ستهب الرياح، طيلة مدة  صلاحية النشرية من جنوبية إلى جنوب غربية بسرعة تتراوح بين 60 و70 كيلومتراً/سا وقد  تتجاوز 80 كيلومتراً. 

وتخص النشرية ولايات، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، شمال تيزي  وزو، بجاية، جيجل وسكيكدة، حيث ستشهد هبوب رياح غربية بسرعة تتراوح بين 60 و70 كيلومتراً/سا قد تتجاوز أحيانا 80 كيلومتراً/سا وهذا ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى  غاية التاسعة مساء من هذا الجمعة. بالنسبة لولايات، المسيلة، بسكرة، باتنة، أولاد جلال والمغير، فان سرعة  الرياح ستكون شمالية غربية و بسرعة تتراوح بين 60 و70 كيلومتراً/سا قد تتجاوز أحياناً  80 كيلومتراً/سا مصحوبة بعواصف مصحوبة بتطاير الرمال من شأنها أن تحجب الرؤية وهذا  ابتداء من منتصف نهار الجمعة والى غاية الساعة التاسعة من اليوم ذاته. 

ويُتوقع أن تهب هذه الرياح أيضاً على نحو جنوبي غربي يوم الجمعة ابتداءً  من منتصف النهار والى غاية الساعة السادسة مساءاً من اليوم ذاته، بسرعة تتراوح  بين 60 و70 كيلومتراً/سا قد تتجاوز أحيانا 80 كلم /سا مصحوبة بعواصف مصحوبة بتطاير  الرمال من شأنها أن تحجب الرؤية على  كل من ولايات الوادي، توقرت، ورقلة،  أدرار، ان صالح، تيميمون، المنيعة وغرداية.