تيميمون : نحو تخصيص 10000 هكتار لزراعة الحبوب برسم الموسم الجديد

تيميمون : نحو تخصيص 10000 هكتار لزراعة الحبوب برسم الموسم الجديد
21/10/2023 - 15:50

ستخصص مساحة إجمالية قوامها 10000 هكتار لزراعة الحبوب بولاية تيميمون في إطار حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي الجديد (2024/2023)، حسبما علم من المديرية الولائية للمصالح الفلاحية.

وتستهدف هذه الحملة زراعة مختلف أصناف الحبوب لا سيما المحاصيل الإستراتيجية منها على غرار، القمح الصلب واللين والشعير ، تماشيا مع مساعي السلطات العمومية الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي، كما أوضح مدير القطاع رفيق بن منصور.

وستتم مباشرة العملية عبر المحيطات الفلاحية الكبرى المنتشرة بأقاليم بلديات تيميمون وأوقروت وقصر قدور إضافة إلى محيط تينركوك الكبير (شمال الولاية) التابع لديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية الذي أفرج مؤخرا عن قائمة المستثمرين الفلاحيين المستفيدين منه، استنادا لنفس المسؤول.

وقد جرى التحضير مسبقا لإنجاح هذه الحملة وتوفير كافة الإمكانيات الضرورية بالتنسيق مع الشركاء من خلال توفير الكميات الكافية من البذور والأسمدة من طرف تعاونية الحبوب والبقول الجافة إلى جانب آلات الحرث على مستوى المحيطات الفلاحية، وفق المتحدث ذاته.

وقد ساهمت بعض التدابير الإدارية المتخذة في تسهيل الإجراءات المتبعة من طرف الفلاحين لضمان موسم فلاحي في أحسن الظروف، لا سيما استحداث الشباك الموحد على مستوى وحدة تخزين الحبوب.

ويضم الشباك الموحد مختلف الشركاء على غرار الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي وتعاونية الحبوب والبقول الجافة، حيث ساهم في تقريب المرفق من المستثمرين واختزال الوقت لاستيفاء إجراءاتهم ومباشرة حملة الحرث والبذر، مثلما أشير إليه.