المدير العام للإذاعة الجزائرية: تغطية الإعلام الغربي لأحداث القطاع تناقض ما تعلمناه من أخلاقيات المهنة

المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي
22/10/2023 - 15:52

شدّد المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، هذا الأحد، على أنّ وسائل الإعلام الغربية كشفت عن قبحها في تغطيتها للعدوان على غزة، على نحو يناقض كل ما جرى تعلمه من أخلاقيات المهنة وقواعدها.

في لقاء خاص لإذاعة الجزائر الدولية، قال بغالي إنّ "الإعلام الغربي يحاول أن يُلبس الجلاد ثوب الضحية، ويُلبس الضحية ثوب الجلاد في تغطيته لأحداث غزة".

وأضاف: "دورنا اليوم كإعلام جزائري هو المساهمة رفقة الإعلام الشريف للكشف عن حقائق ما يجري في الأراضي المحتلة، وما يعانيه الشعب الفلسطيني الأعزل من هجمات الكيان الصهيوني الغاشم الذي يُلقي كل يوم بأطنان من القنابل على الأبرياء، لذلك يجب أن نكشف للعالم الحرب القذرة التي يقودها الكيان الصهيوني والصور التي يحاول الإعلام الغربي أن يُخفيها".

وتابع المدير العام للإذاعة الجزائرية: "كل وسائل الإعلام الوطنية بما فيها الإذاعة الجزائرية بذلت جهوداً كبيرة لتغطية مسيرات التاسع عشر أكتوبر الفارط مساندة للشعب الفلسطيني"، مؤكداً: "كل فرق الإذاعة الجزائرية كانت مجندة لتغطية هذا الحدث، خاصة فرق المحطات الجهوية عبر الصورة والصوت والنص على مستوى كل المنصات الإلكترونية، والإذاعة الجزائرية تدافع دائماً على القضايا العادلة مثل القضيتين الصحراوية والقضية الفلسطينية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios