الخارجية الفلسطينية: "الكيان يستغل العدوان للتوسع في الضفة الغربية"

الخارجية الفلسطينية
24/10/2023 - 16:50

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن إلى الانتباه للمخطط الاستعماري التوسعي الذي ينفذه الاحتلال الصهيوني في ابتلاع أراضي الضفة الغربية، تزامنا مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

في بيان لها، طالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من قرارات ووقف تنفيذ هذا المخطط "المعد مسبقا الذي يصعب مع تنفيذه الحديث عن السلام ومبدأ حل الدولتين"، محذرة من نتائج وتداعيات تنفيذ هذا المخطط على ساحة الصراع المتفجرة وكذلك على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأدان البيان، جرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري التي ترتكبها آلة الحرب الصهيونية لليوم الـ 18 على التوالي ضد الشعب الأعزل في قطاع غزة بما فيها القصف الوحشي الذي تعرض له قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، الذي استهدف العديد من المناطق مما أدى إلى استشهاد 400 مواطن فلسطيني وإصابة العشرات وأحدث المزيد من التدمير في المنازل والبنى التحتية.

وأدانت الوزارة بشدة انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم في الضفة الغربية المحتلة التي بلغ عدد ضحاياها منذ السابع من أكتوبر الجاري 95 شهيداً حتى الآن.

ورأت الخارجية الفلسطينية أنّ ترويج المحتل الصهيوني لإطالة أمد الحربالعدوانية على قطاع غزة بات واضحا أنه يهدف لضرب وتصفية وتهجير أكثر من مليوني فلسطيني يسكنون في القطاع في استغلال بشع من الاحتلال للغطاء الذي أخذه من بعض الدول المتنفذة .

ويتواصل عدوان الاحتلال الواسع وغير المسبوق لليوم الثامن عشر على التوالي على قطاع غزة والضفة الغربية باعتداءات ومواجهات وقصف عنيف من الطيران والبوارج والزوارق الحربية ومدفعية الاحتلال وغارات مكثفة تستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات والمساجد، مما دمّر أحياء بكاملها وخلف أكثر من خمسة آلاف شهيد وخمسة عشر ألف مصاب من المدنيين الفلسطينيين نسبة كبيرة بينهم من الأطفال والنساء.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios