الألعاب العالمية 2023 للفنون القتالية: تتويج سيد عزارة بالذهب وبوجملين ودريدي بالفضة

تتويج سيد عزارة بالذهب وبوجملين ودريدي بالفضة
24/10/2023 - 19:43

توج المصارع الجزائري بشير سيد عزارة, بذهبية وزن (87 كلغ) للألعاب العالمية- 2023 للفنون القتالية- أقل من 21 سنة (رجال وسيدات) المتواصلة بالعربية السعودية, فيما احرز مواطناه محمد ياسين دريدي (60 كلغ) وادم بوجملين (97 كلغ) ميداليتين فضيتين.

و فاز بشير سيد عزارة -الذي دخل المنافسة مباشرة في الدور ربع النهائي للمصارعة الاغريقية-الرومانية- على نظيره الكويتي عبد الله سهيم (5-0), قبل ان يطيح بالبحريني سابيدينوف خدير كيربن (3-0) في نصف النهائي . وفي النهائي لم يجد البطل الافريقي والمتوسطي اي صعوبة في التغلب على السعودي سناد عدنان الصبياني ب4-0.

من جهته, استهل ادم بوجملين (97 كلغ) المنازلة مباشرة في الدور ربع النهائي ايضا, وفاز بسهولة على السعودي ابراهيم محمد فلاتة (4-0), ليواصل سيطرته على التونسي محمد اسكندر ميساوي (3-1), ضمن الدور نصف النهائي. واكتفى ممثل الجزائر بالميدالية الفضية, بعد تعثره امام المصري محمد علي السيد غابر (5-0).

و نفس الشيئ بالنسبة لمواطنه  محمد ياسين دريدي (60 كلغ) الذي فاز في الدور نصف النهائي على التونسي محمد ياسين حكيري (5-0), قبل ان ينهزم أمام المغربي اسماعيل الطاليبي (1-3).

و بالإضافة الى المصارعة, تشارك 14 رياضة قتالية في دورة الألعاب القتالية العالمية وهي: "الأيكيدو, الملاكمة, المبارزة, الجيدو, الجوجيتسو, الكاراتي دو, الكيندو, الملاكمة التايلاندية, السامبو, السافات, السومو, التايكواندو, الووشو".