غزة تتعرض إلى إبادة جماعية .. أكثر من 6 آلاف شهيد و16 ألف مصاب

غزة
25/10/2023 - 09:57

واصل طيران الاحتلال الصهيوني في اليوم الـ 19 من العدوان على غزة استهداف المدنيين بعد ليلة شهدت قصفا عنيفا خلّف نحو 100 شهيد، مما رفع الحصيلة الإجمالية إلى 6055 شهيدا، وأكثر من 16 ألف مصاب، جُلهم من الأطفال والنساء، بحسب بيانات المكتب الإعلامي الحكومي ومصدر طبي.

وبالتوازي استمر التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، حيث استشهد 5 فلسطينيين بنيران الاحتلال، واعتقل نحو 60 آخرين خلال عمليات اقتحام شملت مناطق بينها: مدينة جنين ومخيمها.

أفادت مصادر طبيّة بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمرّ على غزة إلى 6 آلاف و55، إضافة إلى إصابة 15 ألفاً و143.

يأتي هذا في وقت لا تزال فيه قوات الاحتلال تستهدف المنازل والأحياء السكنية والمدنيين، إذ تمّ انتشال 10 شهداء وعدد من الجرحى، صباح اليوم، إثر استهداف منزل غربي مدينة غزة، و9 شهداء آخرين في قصف طال مبنى سكنياً في تل الهوى، وتسبب أيضاً بسقوط عدد من الجرحى. كما قصُف منزل في شارع يافا شرقي المدينة.

وفي الليلة الماضية، تمّ إحصاء 98 شهيداً، في أعقاب الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل مأهولة في القطاع.

إبادة جماعية

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن الوضع في غزة هو الأسوأ منذ احتلال فلسطين سنة 1948، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى إبادة جماعية، مضيفا أن" عوائل بكاملها تخرج من السجل المدني الفلسطيني وتدمير 180 ألف وحدة سكنية تم تدميرها كليا أمام صمت العالم الخارجي والمجتمع الدولي معطيا الضوء الأخضر للاحتلال للاستمرار في مجازره ".

الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة

وخلص القدرة إلى اتهام المجتمع الدولي في المساهمة في الاجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن 70 بالمائة من الشهداء هم أطفال ونساء ومسنون   

1.4 مليون نازح

إلى ذلك أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن نحو 600 ألف نازح يقيمون في 150 منشأة تابعة للوكالة في قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن الملاجئ في غزة تستوعب 4 أضعاف طاقتها، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص ينامون في الشوارع.

وتشير أحدث حصيلة نشرتها السلطات في غزة إلى أن عدد النازحين جراء العدوان الصهيوني المستمر منذ أكثر من أسبوعين وصل إلى 1.4 مليون نازح.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios