الوزير الأول يجدد تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني

الوزير الأول
26/10/2023 - 10:14

جدد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، لدى افتتاحه الطبعة الـ 26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2023)، تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض حاليا لعدوان غاشم من المحتل الصهيوني.

وذكر الوزير الأول، الذي طاف بمختلف أجنحة الصالون مرفوقا بأعضاء من الحكومة والسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، بأنه و"بقرار من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جمدت كل المظاهر الاحتفالية والمناسبات والفعاليات الرياضية إلا صالون الكتاب الذي خصصت طبعته لهذا العام لنحتفل بفلسطين ومقاومتها الباسلة والترحم على شهداء فلسطين".

الوزير الأول  أيمن بن عبد الرحمان

من جهته، قال سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة: "نبلغ تحياتنا وتقديرنا وتقدير شعبنا للسيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على كل ما تقدمه الجزائر، وخاصة الجسر الجوي لتقديم المساعدات إلى أهلنا وشعبنا الذين يتعرضون لأبشع مجزرة في التاريخ.. «، مضيفا "نقدر كل خطوة وكل المواقف من الحكومة الجزائرية التي تقف إلى جانبنا.. «.

ودعا الوزير الأول، من جهة أخرى، لدى توقفه بجناح مؤسسة الجيش الوطني الشعبي، لأن تخصص مجلة الجيش "عددا خاصا بالأمن الغذائي والأمن المائي الوطنيين" باعتبارهما "أحد مكونات الأمن القومي"، مضيفا أنهما "تحدي حالي ومستقبلي بالنسبة للجزائر".

وأضاف، من جهة أخرى، إلى أننا "في خضم حرب إعلامية ضروس، والحروب الحديثة هي حروب إعلام"، مؤكدا على أن "ما يصدر عن الجزائر مبني على المصداقية، بكل مؤسساتها، ونحن مستعدون لمجابهة مثل هذه الحروب الإعلامية".

وتابع يقول "مثل هذه المجلات تساعد على تقوية اللحمة الوطنية وتكريس مصداقية البحوث الجزائرية ومصداقية المعلومة الصادرة عن المؤسسات الجزائرية".

كما دعا لتخصيص مختلف إصدارات ومجلات مؤسسة الجيش لإبراز "مظاهر التضامن الجزائري مع الثورات الأخرى والتعمق فيه، حيث وقفت الجزائر إبان ثورتها مع بعض الثورات، منها فلسطين، وحتى بعض دول الجوار، إذ عشر دول افريقية نالت استقلالها سنة 1960 بفضل الثورة الجزائرية وهجومات 20 أوت 1955"، كما قال.

وتنظم الطبعة الـ 26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب، الذي يعتبر أهم موعد أدبي  وثقافي بالجزائر، على شرف إفريقيا، وهذا تحت شعار "إفريقيا تكتب مستقبلها"، وسيفتح الصالون أبوابه أمام الجمهور ابتداء من اليوم، يوميا، من الساعة 10 سا صباحا إلى غاية 22:00سا، على أن تستمر فعالياته إلى غاية 4 نوفمبر المقبل.