منظمة الصحة العالمية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في فلسطين

منظمة الصحة العالمية
29/10/2023 - 11:18

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، إلى  إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في فلسطين، معربةً  عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بحدوث قصف للطائرات الحربية الصهيونية بالقرب من المستشفيين الإندونيسي والشفاء في قطاع غزة.

وشدّدت المنظمة على أنّ المستشفيات في جميع أنحاء القطاع تعمل بالفعل بما يفوق أقصى طاقتها، وهي غير قادرة على استيعاب الارتفاع الكبير في أعداد المرضى والجرحى فيما تؤوي آلاف المدنيين.

وفي بيان لها، أشارت المنظمة إلى أنها لم تتمكن من التواصل مع موظفيها في غزة، وأضافت أنها تحاول جمع معلومات حول التأثير العام على المدنيين والرعاية الصحية. 

وذكّرت بضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك العاملون في مجال الصحة والمرضى والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف.

وأشار المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك من جانبه إلى التقارير التي أفادت بأن القصف الصهيوني والعمليات البرية في غزة خلال الليل كانا 
الأعنف "لتصل هذه الأزمة المروعة إلى مستوى جديد من العنف والألم".

وقال إنّ قصف البنية الأساسية للاتصالات يضع المدنيين في خطر جسيم، إذ لا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني من تحديد مكان الجرحى أو آلاف الناس الذين تفيد التقارير بأنهم ما زالوا تحت الأنقاض.

وكانت حصيلة الشهداء في غزة والضفة الغربية نتيجة العدوان الصهيوني ارتفعت إلى 7814 شهيداً و21693 جريحاً، وذلك منذ بدء العدوان المتواصل لليوم الثالث والعشرين على التوالي.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios