بتكليف من رئيس الجمهورية...عطاف يقوم بزيارة عمل لسلوفينيا

أحمد عطاف
05/11/2023 - 17:55

يشرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ابتداء من مساء اليوم الاحد، في زيارة عمل إلى جمهورية سلوفينيا، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية، حسب ما افاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذه الزيارة، التي تأتي تلبية لدعوة نائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في هذا البلد الصديق، تانيا فايون، "تندرج في إطار الجهود المشتركة الرامية لتعزيز العلاقات الثنائية، لاسيما في سياق تفعيل تبادل التمثيل الدبلوماسي بافتتاح سفارتين في عاصمتي البلدين و استكشاف آفاق جديدة للتعاون الجزائري- السلوفيني في عديد المجالات الاقتصادية".

كما تهدف -بحسب ذات المصدر- إلى "تعميق التشاور السياسي حول القضايا الإقليمية والدولية التي تقع في صلب اهتمامات البلدين، وبالخصوص مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط وفي منطقة الساحل الصحراوي، وكذا العديد من المسائل الأخرى المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن، وذلك في ظل تحضير كل من الجزائر وسلوفينيا لانضمامهما لهذه الهيئة الأممية كعضوين غير دائمين" ابتداء من الفاتح يناير المقبل.

وخلال زيارته، من المنتظر أن يجري عطاف مشاورات مع نظيرته السلوفينية وأن يتم استقباله من قبل رئيسة البلاد، ناتاشا بيرك موسار، وكذا من قبل رئيسة المجلس الوطني السلوفيني، أورشكا كلاك وشار زوبانشيش.

كما سيكون له لقاء مع وزير البيئة والمناخ والطاقة، بويان كومير، باعتبار الجزائر من أهم مموني سلوفينيا بالغاز الطبيعي، كما جاء في البيان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios