اجتماع عمل بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والمدير الجديد لشركة الطاقة المالية

عجال
07/11/2023 - 09:39

عقد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، الإثنين، اجتماعا عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، جمعه مع المدير العام لشركة الطاقة لجمهورية مالي السيد جبريل عبد الله ديالو، حيث ناقش الطرفان تفعيل الشراكة بين شركة سونلغاز وشركة الطاقة المالية.

خلال الاجتماع الذي جرى بحضور الإطارات المسيرة لكلا الشركتين، أكد عجال اهتمام سونلغاز بتفعيل التعاون مع الشركة المالية للطاقة، مؤكدا حرصه على تجسيد كل المباحثات السابقة المتعلقة بملف التعاون مع الشركتين على أرض الواقع في مختلف مجالات الطاقة، وذلك بالنظر إلى مستوى الخبرة التي تتمتع بها سونلغاز في مجالات إنتاج الكهرباء ونقل وتوزيع الكهرباء والغاز وكذا الصيانة والتكوين إلى جانب حرصها على نقل إلى الجارة مالي.

من جانبه عبر السيد جبريل عبد الله ديالو المدير العام الجديد لشركة الطاقة بمالي عن سعي شركته للتعاون مع سونلغاز خاصة في مجالات الكهربة والهندسة والتكوين وكذا الاستفادة مما تملكه سونلغاز من خبرات في مجال استعمال التقنيات المعلوماتية الحديثة.   

وفي هذا السياق اقترح الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز التوقيع على مشروع مذكرة تعاون تم إعداده على مستوى شركة سونلغاز ليكون القاعدة الأساسية التي سيتم بناء هذه الشراكة ولبنة أولية للدفع بعجلة التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة المتعددة.