أضرار "بليغة"في المنشآت الكهربائية جراء التقلبات الجوية بتيبازة

سونلغاز
07/11/2023 - 15:57

سجلت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بتيبازة أضرارا في منشآتها وصفتها ب"البليغة" جراء التقلبات الجوية التي شهدتها نهاية الأسبوع الماضي ولاية تيبازة، حسب ما جاء اليوم الثلاثاء في بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان أن التقلبات الجوية التي شهدتها الجهة الشرقية لولاية تيبازة نهاية الأسبوع الفارط، أسفرت عن أضرار بليغة بالمنشآت الكهربائية، منها سقوط أكثر من 20 خيطا كهربائيا، متوسط و منخفض التوتر، وسقوط عمود كهربائي وتضرر محول كهربائي، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي بأغلب أحياء مدينة الدواودة.

وتسببت تلك التقلبات الجوية في خروج نظام التحكم عن بعد عن الخدمة، ما زاد في تعقيد و صعوبة مهمة الفرق التقنية لإصلاح الأعطاب في وقت وجيز، تطلب تدعيم الفرق المكلفة بالإصلاح بكل الوسائل تحت إشراف مباشر لمدير التوزيع و استغرقت العمليات ساعات متأخرة من الليل حتى الاسترجاع الكلي للتيار الكهربائي.  

ومن جهة أخرى، ذكرت المديرية أن بين العوامل الأخرى التي تتسبب في حدوث انقطاعات متكررة للكهرباء، سيما بالجهة الشرقية لولاية تيبازة، الاعتداءات المتكررة على الشبكة الكهربائية، بحيث أحصت مديرية التوزيع مؤخرا حوالي 17 اعتداء من طرف شركات ومقاولات مكلفة بأشغال الحفر لتهيئة شبكة المياه، خاصة في منطقة القليعة.