الإذاعة الجزائرية تنظم هذا الأربعاء ندوة فكرية موسومة بـ "الإذاعة الجزائرية في خدمة السلام، والتنمية، وحسن الجوار في إفريقيا" بتمنغست

tamanreste
07/11/2023 - 16:12

تنظم الإذاعة الجزائرية هذا الأربعاء 08 نوفمبر 2023 بتمنغست، ندوة فكرية تحت عنوان " الإذاعة الجزائرية في خدمة السلام، والتنمية، وحسن الجوار في إفريقيا"

الندوة تنظم بالتعاون مع جامعة أمين العقال الحاج موسى آق أخاموك بتمنغست، وينشطها نخبة من الأساتذة الباحثين في الإعلام والقضايا الجيوسياسية والاجتماع، بينهم الأستاذ د. أحمد عظيمي من جامعة الجزائر 3، والأستاذ د. سعيد قاسمي من جامعة تمنغست.

  وتهدف هذه الندوة إلى تسليط الضوء على مختلف الأدوار التي تؤديها المؤسسة العمومية الجزائرية للإذاعة المسموعة في نشر ثقافة السلم، والحوار، والتسامح، والعيش المشترك، المستمدة من المرجعية الدينية والقيمية للشعب الجزائري، بالإضافة إلى مساهمتها في مرافقة وترقية مختلف المبادرات والأعمال المشتركة الهادفة إلى تفعيل التنمية والتعاون، وتعزيز السلم، والأمن، وحسن الجوار فيما بين بلدان القارة الإفريقية في مسائل تعتبر من صميم ما ترافع من أجله الدولة الجزائرية.

 كما ستكون هذه الندوة التي دعي إليها قناصلة من بعض دول الجوار الإفريقي، وعدد هام من الشخصيات الفكرية والدينية والثقافية والمنتخبين في المنطقة، مناسبة للترويج لقيم ومبادئ الدولة الجزائرية في هذه المسائل، وللحديث عن أهمية ودور الإذاعة كحامل قوي وكبير الانتشار والتأثير، للإشعاع الحضاري الثقافي والديني، والحضور الاقتصادي للجزائر في القارة الإفريقية، وخاصة دول الجوار والساحل.

يذكر أن الإذاعة الجزائرية وسعت في دائرة حضورها الإعلامي، واهتمامها بالشأن الإفريقي، بعديد اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية، ولغات افريقية محلية مثل الهاوسا والبامبارا، والتارقية، من خلال فتح إذاعة " إفريقيا أف. أم"، وكذا الزيادة في المساحة المخصصة للقارة الافريقية في شبكات إذاعة الجزائر الدولية، وباقي القنوات الوطنية بالإضافة إلى إذاعات الجزائر من تمنغست، وإليزي وأدرار.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios