فلسطين: ارتقاء 11208 شهداء وجرح أزيد من 29 ألفاً

الرئاسة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على غزة والضفة الغربية
12/11/2023 - 15:09

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن ارتقاء 11.208 شهداء، وإصابة 29.500 جريح بعد دخول العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الـ 37 توالياً.

في لقاء صحفي، قال د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة، إنّ قوات الاحتلال استهدفت قبل قليل عدداً من الأشخاص خلال محاولتهم مغادرة مجمع الشفاء الطبي.

ولا يزال مجمع الشفاء يتعرض لاستهداف مستمر بالقصف من جانب جيش الاحتلال بزعم "وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين" فيه، وهو ما نفته الحكومة بغزة مراراً.

ونقلت وسائل الإعلام العربية على لسان القدرة قوله: "لا بدّ من تدخل عاجل لإنقاذ الأوضاع في مجمع الشفاء الطبي وإلا سنفقد مزيداً من الجرحى".

وأكّد القدرة: "فقدنا كل مقومات الحياة في مجمع الشفاء الطبي ونفقد عددا من المرضى كل ساعة، وهناك إصابات بحالات تنفسية بسبب الدخان المتصاعد جراء القصف الصهيوني".

وأضاف: "فقدنا 3 من الأطفال الخدج حتى الآن في مجمع الشفاء الطبي، والاحتلال يناقض نفسه بقوله إنه لا يحاصر مجمع الشفاء، وفي الوقت نفسه يعارض نقل الأطفال الخُدّج لخارج المجمع".

وشدّد المتحدث على أنّ "الأكسجين لم يعد متوفرا لعلاج المصابين بسبب قصف الاحتلال مركز تجميع الأكسجين في مجمع الشفاء، والطواقم الطبية لا تستطيع إنقاذ من يحتاجون إلى جراحات، وسيترتب على ذلك فقدان مزيد من المصابين".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios