غزة: غارة لطيران الإحتلال تدمّر قسم أمراض القلب بمجمع الشفاء

تو
12/11/2023 - 18:26

أكد مصدر طبي بغزة يوم الأحد، أنّ طيران الإحتلال نفذ غارة على مجمع الشفاء شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدمير مبنى قسم أمراض القلب، وسط إحتدام القتال في محيط مستشفيات القطاع.

قال المصدر ذاته إنّ مجمع الشفاء تعرض إلى قصف, أدى إلى تدمير قسم أمراض القلب, مشيرا إلى أن جيش الاحتلال قصف في وقت سابق اليوم المبنى التخصصي الرئيسي في الطابق الأول من مجمع الشفاء الطبي, والذي يضم غرفة العناية المكثفة.

وأوضح أنّ قوات الجيش استهدفت نحو 40 نازحا حاولوا الخروج من مجمع الشفاء الطبي وسقطوا بين شهيد وجريح.

ودخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة اليوم الأحد, يومه الـ37, حيث يستمر التصعيد من دون أي بادرة على قرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن سكان القطاع.

وإلى جانب قصف مجمع الشفاء, قصفت قوات الاحتلال مستشفى للولادة, مما أسفر عن استشهاد طبيبين, فيما خلفت غارات جديدة على أحياء سكنية بشمال وجنوب القطاع أكثر من 20 شهيداً.

إلى ذلك، أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الأحد، استشهاد و إصابة "عدد كبير" من النازحين الفلسطينيين جراء قصف صهيوني طال مقرا له في قطاع غزة، الذي يشهد عدوانا غير مسبوق وحصارا مطبقا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي بيان صادر على حسابه في منصة "إكس"، قال البرنامج الأممي إنّ القصف أدى إلى سقوط "عدد كبير" من الشهداء والجرحى بين من لجأوا للمقر بحثا عن الأمان وهذا "خطأ جسيم في كل الأحوال"، مؤكداً أنه "يجب حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية  واحترام حرمة مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وأشار البيان إلى أنّ المقر أخلي من موظفي الأمم المتحدة في الأسبوع الأول من العدوان الصهيوني على غزة، قبل استعماله لاستقبال النازحين الفلسطينيين.