استشهاد مُسن فلسطنيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة

اصابة فلسطينيين بالاختناف في مواجهات مع الاحتلال الصهيوني
13/11/2023 - 08:15

استشهد فلسطيني، وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عيسى علي عبد المنعم القاضي التميمي (65 عاما) استشهد إثر إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه قوات الاحتلال أثناء قيادته مركبته بحي الحاووز بمدينة الخليل.

 كما أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة يطا جنوب الخليل.

وفي مخيم بلاطة شرق نابلس، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية خلال اقتحامها المخيم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات وإصابة على إثرها فلسطيني بجروح.

 وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا غرب نابلس، واعتدت على طواقم الهلال الأحمر خلال اقتحامها للبلدة.

 وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة تل جنوب غرب نابلس، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، مما أدى إلى اندلاع مواجهات.

 وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم مركبة الإسعاف في الهلال الأحمر واحتجزتهم لفترة، قبل أن تفرج عنهم.

 وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios