لجنة وزارية بتيزي وزو للوقوف على عملية سحب سفينة الصيد التي تعرضت لعطب تقني

سفينة الصيد
15/01/2022 - 14:14

تنقلت هذا السبت لجنة من وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية الى ولاية تيزي وزو للوقوف على عملية سحب سفينة الصيد الجانحة بشاطى "اترهونة" الواقع ما بين ازفون وتقزيرت بعد تعرضها لعطب تقني, حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان : "أوفد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد هشام سفيان صلواتشي لجنة وزارية الى ولاية تيزي وزوللوقوف على عملية سحب سفينة الصيد المرقمة ب م 500\212 بطول 18 متر الجانحة بشاطئ اترهونة الواقع ما بين أزفون وتقزيرت, وذلك على اثر تعرضها لعطب تقني يوم الخميس الـ 13 جانفي2022 خلال رحلة صيد".

ولفت البيان إلى أن الوزير "كلف, فور تلقيه خبر وقوع الحادث, مدير الصيد البحري لولاية تيزي وزو, بمتابعة عملية الاسعافات الأولية, حتى انقاذ اخر فرد من طاقم السفينة وكذا ايفائه بكل المعلومات ومجريات متابعته للعملية فور وقوعها مساء يوم الخميس الـ 13 جانفي وكذا يوم الجمعة الـ 14 جانفي 2022".

وتم إنقاد كل الطاقم البحري (17 صياد) ضمن عملية تمت بحضور مدير الصيد البحري لولاية تيزي وكذا حراس السواحل, حسب البيان الذي أكد عدم تسجيل اي خسائر بشرية.

وفي هذا الإطار, أشاد السيد صلواتشي بالمجهودات المبذولة من طرف الصيادين الذي كانوا على متن قوارب الصيد التي ساهمت في مد يد المساعدة لانزال طاقم السفينة.

وقد كلف السيد صلواتشي اللجنة الوزارية المتنقلة اليوم السبت لتيزي وزو بالإشراف على استكمال عملية اخراج السفينة بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة.

من جة اخرى, أشار البيان إلى تداول معلومات وصور "مغلوطة" حول الحادثة, حيث نقلت صفحات عبر شبكة فايسبوك معلومات "مجهولة المصدر لا اساس لها من الصحة", مع نشر صور "لا علاقة لها بالحادث".