الكيان اعتقل 3 آلاف فلسطيني منذ بدء العدوان على غزة والضفة

وضعية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال
21/11/2023 - 18:43

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبد الله الزغاري، اليوم الثلاثاء، إنّ عدد الذين اعتقلهم الاحتلال الصهيوني منذ السابع أكتوبر الماضي مع بدء العدوان على الشعب الفلسطيني، وصل إلى ما يقارب الثلاثة آلاف معتقل ومعتقلة من مختلف محافظات الضفة.

في مؤتمر صحفي، ذكر الزغاري أنّه من بين المعتقلين، هناك 100 امرأة وفتاة وطالبة و850 طفلاً قاصراً تقلّ أعمارهم عن الثمانية عشرة سنة، في حين ارتفع عدد المعتقلات إلى 76 بعد أن كان 37 والأطفال إلى 208 بعد أن كان 130 طفلا، مشيرا إلى أنهم يتعرضون لاعتداءات همجية لحظة اعتقال جنود الاحتلال لهم إذ يعتدون عليهم بالضرب المبرح الذي يسبقه تفجير أبواب المنازل وتدمير محتوياتها والاعتداء على عائلاتهم.

وأشار إلى أنّ المعتقلين يعيشون ظروفا إنسانية قاهرة بسبب الممارسات التعسفية بحقهم، من خلال قطع الكهرباء والمياه والاستيلاء على مقتنياتهم، هذا بشهادة المعتقلين المحررين الذين أكدوا أنه تم تحويل المعتقلات إلى مراكز قمع وتنكيل، فضلا عن أن المعتقلات يتعرضن للتهديد بأساليب غير إنسانية إذ تم الاعتداء عليهن في "الدامون" مع عزل انفرادي.

وطالب الزغاري المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الإنسانية في العالم بتشكيل لجان تحقيق في الظروف الحياتية للمعتقلين في ظل الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأن تقوم بدورها في الكشف عن أوضاعهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios