يوسف حمدان : اتفاق الهدنة دليل على فشل كل محاولات إزاحة حركة حماس كقوة سياسية وعسكرية

يوسف حمدان
22/11/2023 - 11:11

أكد ممثل حركة حماس في الجزائر يوسف حمدان ، اليوم الأربعاء، الوصول إلى اتفاقية هدنة إنسانية مؤقتة بين حركة حماس و الاحتلال الصهيوني  بجهود قطرية مصرية ووساطة أمريكية " تستمر لـ 4 أيام قابلة للتمديد، وسيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأوضح حمدان في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أنه يتم بموجب هذا الاتفاق، يوقف الإحتلال الصهيوني العدوان على الشعب الفلسطيني، إضافة إلى تفاصيل أخرى تتعلق بحركة الطيران وحركة المدنيين و فتح المعابر وإدخال المساعدات ، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

وأفاد يوسف حمدان بوجود صفقة تبادل محدودة تتعلق بالمدنيين من النساء و الأطفال من الطرفين الفلسطيني و الصهيوني على دفعات مشيرا إلى أن هذا الاتفاق مؤقت ولكنه أيضا قابلا للتمديد .

و بخصوص توقيت سريان الاتفاق في حركة حماس يقول المتحدث انه لم يتم الاتفاق بعد على توقيت سريان هذه الهدنة و سيتم حسم هذه المسألة التفصيلية في الساعات المقبلة ".

وأشار ممثل حركة حماس إلى ان هذا الاتفاق يدل على فشل الاحتلال وشركائه في إزاحة حركة حماس ، مؤكدا ان كل المحاولات لإنهاء الحركة و إزاحتها على المشهد السياسي كقوة سياسية وعسكرية على الأرض فشلت .

وقال يوسف حمدان،ان " حركة حماس توجه تحية إجلال و إكبار لصمود الشعب الفلسطيني، و تؤكد ان العدو الصهيوني لا مقام على أرضنا و أننا مستمرون في المقاومة و لن يهدأ لنا بال حتى نرى القدس محررة " 

ممثل حركة حماس في الجزائر يوسف حمدان

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios