الدرك الوطني: الكشف عن مذبح سري للدواجن ببلدية خرايسية بالجزائر العاصمة

الدرك الوطني
22/11/2023 - 20:23

تمكنت فرقة الابحاث للدرك الوطني بسيدي سليمان ببلدية خرايسية (الجزائر العاصمة) من الكشف عن مذبح سري للدواجن وحجز 1481 كغ من الديك الرومي غير صالح للاستهلاك البشري، حسب ما افاد به اليوم الاربعاء بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح المصدر أنه في إطار"الحفاظ على الصحة العمومية وبناء على معلومات تحصل عليها أفراد الفرقة الأبحاث للدرك الوطني بسيدي سليمان، مفادها وجود مذبح سري للحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري يقوم صاحبه بذبح الدواجن (الديك الرومي) بطريقة غير شرعية وبيعها بمستودع يقع بإحدى مزارع بلدية خرايسية (الجزائر العاصمة)".

وفي هذا الصدد وبعد الاستغلال الجيد للمعلومة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية -حسب البيان- تم وضع خطة محكمة ومداهمة المكان بالتنسيق مع مكتب التجارة فرقة قمع الغش بدرارية، الطبيب البيطري للإدارة الإقليمية بالدويرة ومفتشية النظافة العمومية والبيئة، أين تم العثور على المكان في حالة كارثية مع انعدام شروط النظافة خاصة وأنها موجهة للمستهلك كما أن صاحب المذبح لا يحوز على أي وثيقة تسمح له بممارسة هذا النشاط".

وقد مكنت العملية من توقيف 05 أشخاص مع حجز 1481 كلغ من الديك الرومي مذبوح غير مفرغ،  بقيمة مالية تقدر بــ 146 مليون سنتيم إضافة إلى حجز معدات مستعملة في عملية الذبح.

على إثر ذلك وبعد الاستعانة بالمصالح الطبية البيطرية المختص، تبين إلى أن الديك الرومي المحجوز -كما تمت الاشارة اليه- "غير صالح للإستهلاك البشري ليتم إتلافه مع المعدات المستعملة في الذبح".

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، أكدت قيادة الدرك الوطني انه صاحب المذبح "سيتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة".