معسكر: انطلاق قافلة مساعدات لفائدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

مساعدات إلى غزة من معسكر
23/11/2023 - 22:15

انطلقت مساء اليوم الخميس من معسكر قافلة مساعدات طبية وغذائية موجهة لفائدة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتتضمن هذه القافلة المنظمة بمبادرة من اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري والتي أشرف على إعطاء إشارة انطلاقها والي معسكر فريد محمدي أربع شاحنات من الحجم الكبير محملة بـ 60 طنا من المساعدات الطبية المختلفة والمواد الغذائية لفائدة الشعب الفلسطيني بغزة.

وأشار الوالي في تصريح صحفي على هامش هذه المراسم إلى أن هذه القافلة تعد لفتة تضامنية مع إخواننا في قطاع غزة بغية التخفيف عنهم ومساعدتهم في ظل ما يعانوه جراء الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الصهيوني، مبرزا أن قيمة هذه المساعدات العينية بلغت 100 مليون دج.

وأضاف بأن هذه المبادرة تعتبر "عربون محبة لإخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة وذلك تجسيدا لمواقف الجزائر الثابتة والداعمة لحركات التحرر في العالم ومنها القضية الفلسطينية"، كاشفا عن "برمجة قوافل تضامنية أخرى لفائدة الأشقاء الفلسطينيين في غزة".

ومن جانبه أبرز رئيس اللجنة الولائية المذكورة، درير بن علي أن هذه القافلة ستتوجه إلى مركز تجميع المساعدات الإنسانية بالجزائر العاصمة التابع للجنة الوطنية للهلال الأحمر الجزائري بغية إيصالها إلى الفلسطينيين بغزة.

وقد تقدم بهذه المساعدات العينية محسنون استجابوا لنداء اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري وفق نفس المصدر، مشيرا إلى الشروع قريبا في عملية جمع كمية معتبرة من مساعدات غذائية وطبية سيتم إرسالها ضمن قافلة تضامنية أخرى لفائدة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios