تقلبات جوية بسكيكدة : إجلاء 257 عائلة بسبب ارتفاع منسوب المياه عبر 5 بلديات

سيول
25/11/2023 - 10:50

تم بولاية سكيكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية إجلاء257 عائلة بسبب ارتفاع منسوب المياه بمنازلها و ذلك عبر 5 بلديات اثر التساقطات المطرية الاخيرة، حسبما علم اليوم السبت من مصالح الولاية.

و أفاد ذات المصدر بأن الأمر يتعلق بإجلاء 87 عائلة ببلدية سكيكدة و 41 ببلدية الحروش و 105 عائلات ببلدية حمادي كرومة و 4 بعزابة و 20 عائلة أخرى ببلدية رمضان جمال جراء تسرب سيول الأمطار إلى سكناتها.

و قد تم إجلاء هذه العائلات بصفة مؤقتة إلى بيوت الشباب لتوفرها على كامل شروط الإقامة المريحة، فيما فضلت عائلات أخرى التنقل إلى منازل أقاربها، حسبماتمت الإشارة إليه .

من جهتها, سلمت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن مستلزمات لفائدةالعائلات التي تم إجلاؤها إلى دور الشباب ببلديتي رمضان جمال و سكيكدة تتضمن292 وحدة من الأفرشة و البطانيات و الوسادات و 282 قارورة ماء و 740 وحدة لمواد غذائية و ذلك بمساهمة كل من مديرية التجارة و ترقية الصادرات و اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري، تضيف مصالح الولاية.

و استنادا لذات المصدر، فإن والي سكيكدة، حورية مداحي، قد شددت على "التكفل الجيد بهذه بالعائلات و تسخير فريق طبي و شبه طبي مداوم طيلة فترة إقامتها ببيوت الشباب".

من جهتها، سخرت مصالح الحماية المدنية 400 عنصر من مختلف الرتب و 26 مضخة لامتصاص مياه الأمطار و 11 سيارة إسعاف و 7 قوارب و 11 غطاسا و 14 شاحنة، وفقا لما ذكرته مصالح الولاية.

و بسبب ارتفاع منسوب المياه بوادي "فندق" ببلدية عزابة، فقد تم تنصيب خليةولائية مكلفة بمتابعة الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية و تفعيل مخطط النجدةو وضع مركز قيادة عملي على مستوى الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعزابة،بالإضافة إلى تنصيب خلية متابعة الأزمة بمركز التنسيق العملياتي بالوحدةالرئيسية لذات السلك النظامي، حسب ما ذكرته مصالح الولاية.

من جهتها، ذكرت مصالح الحماية المدنية بسكيكدة على صفحتها الرسمية في المواقع الاجتماعية بأنه يتم حاليا البحث عن طفل يبلغ من العمر 5 سنوات جرفته السيول ببلدية عزابة، فيما لا تزال عمليات امتصاص مياه الأمطار المتراكمة متواصلة بعدة أحياء بعاصمة الولاية.