نادر القيسي : تمديد الهدنة غير مستبعد والأسرى الجنود ليسوا معنيين بصفقة التبادل

26/11/2023 - 12:05

لا يستبعد نادر القيسي ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالجزائر، تمديد الهدنة الحالية وكذا الإعلان عن صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث القيسي لدى استضافته ضمن برنامج "ضيف الدولية " على أمواج إذاعة الجزائر الدولية اليوم، عن تسريبات تفيد بأن مصر وقطر تعملان على التواصل مع جميع الأطراف من أجل تمديد الهدنة الحالية.

واعتبر القيسي رضوخ الكيان الإسرائيلي للتفاوض مع المقاومة وفق الشروط التي وضعتها مؤشرا على انهزامه على كافة المستويات السياسية والعسكرية واسترسل قائلا "منذ بداية هذا الاعتداء الغاشم وضع الكيان الصهيوني أهداف كبيرة جدا وكان يعتقد أن باستطاعته تحقيقها وفق تصوره لكن تلك الأهداف سقطت الواحدة تلوى الأخرى.. كان يريد القضاء على المقاومة الفلسطينية في غزة وكان يرفض التفاوض مع المقاومة بحجة أنها منظمة إرهابية وهو ذات المنحى الذي اتخذته الولايات المتحدة الامريكية ولكن في النهاية تفاوضوا مع المقاومة وفق شروطها. " 

وأوضح نادر القيسي أن صفقة تبادل الأسرى لم ولن تشمل العسكريين وجنود الاحتلال بل هي تشمل المدنيين فقط، لأن بعض الفصائل الفلسطينية على غرار الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية ترفض بأن يتم الحديث عن العسكريين الموجودين لدى المقاومة والفصائل الفلسطينية إلا بصفقة تبادل أسرى تكون شاملة 

وأكد القيسي تراجع التأييد عالميا لهذا الكيان الغاصب وبالمقابل تصاعد تأييد الحق الفلسطيني والاعتراف بمشروعية مقاومته لدى الشعوب العالمية ووصل الأمر إلى تراجع في الخطاب الرسمي للدول الغربية التي كانت تدعم الكيان بعد سقوط الأكاذيب التي روجها العدو الصهيوني إلى الاعلام الغربي.

وعلى الصعيد العسكري -يضيف المتحدث ذاته- "قوة وصلابة المقاومة الفلسطينية أذاقت الكيان الصهيوني الويلات في غزة وهذه الانتصارات الميدانية هي تتمة لما باشرته المقاومة يوم السابع من أكتوبر.. لقد فشل الكيان الصهيوني عسكريا ولم يحقق أي انتصار وهو عاجز عن مواجهة المقاومة الفلسطينية في الميدان وهو ما جعله يبيد ويقتل المدنيين العزل ".

وبتطرقه إلى واقع الحال داخل الكيان الصهيوني، شدد ضيف الدولية على أن تعنت نتنياهو وإمعانه في الاجرام راجع إلى يقينه بأن حياته السياسية قد انتهت خاصة في ظل تصاعد وتيرة المظاهرات داخل دولة الاحتلال الداعية إلى استقالته وإسقاط حكومته.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios