اليوم الوطني للصحافة : تنظيم الاحتفالية السبت والأحد القادمين

وزارة الاتصال
27/11/2023 - 17:12

كشف وزير الاتصال, محمد لعقاب، اليوم الاثنين بالعاصمة, عن تنظيم الاحتفالية الخاصة باليوم الوطني للصحافة وجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف يومي السبت والأحد القادمين، بعدما تم تأجيلها قبل أسابيع تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى جرائم وحشية من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم.

في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت لتقديم ومناقشة نصي قانوني الصحافة المكتوبة والالكترونية والنشاط السمعي البصري، أوضح لعقاب أنّ برنامج الاحتفالية يتضمن محاضرات وورشات حول "الانشغالات الراهنة لقطاع الإعلام", على أن يُخصص يوم الأحد المقبل لتسليم جائزة الصحفي المحترف من قبل السيد رئيس الجمهورية, للفائزين في عدة تخصصات.

وبخصوص إمكانية إعداد قانون خاص بالصحفي المحترف, لفت الوزير إلى "وجود قانون أساسي للصحفي يجمع عدة معطيات واردة في القوانين الخاصة بالقطاع", مشيراً إلى "إمكانية الوصول مستقبلا إلى تحقيق امتيازات لفائدة الصحفيين عبر فتح نقاش بين الوزارة الوصية ونقابات القطاع".

في هذا الصدد، أشار إلى أنّ رئيس الجمهورية سبق له أن طلب من الصحفيين تنظيم أنفسهم, غير أنّ ذلك "لم يتجسد لحد الآن"، مثلما قال، مجدداً الدعوة، باسم رئيس الجمهورية، إلى منتسبي القطاع من أجل "تنظيم أنفسهم ضمن جمعيات مهنية بما يمنحهم القدرة على التفاوض مع الجهات المعنية".