نصف ماراطون ''الجزائر الجديدة": زهاء 800 مشارك منتظرون خلال الطبعة الثانية بوهران

ماراطون
29/11/2023 - 12:58

تم تسجيل حوالي 800 مشارك ومشاركة تحسبا للطبعة الثانية لنصف ماراطون "الجزائر الجديدة" الذي سيقام يوم 8 ديسمبر بولاية وهران،حسبما علم اليوم الأربعاء من المنظمين.

ووصف رئيس النادي الرياضي الهاوي "ماراطون وهران"، نور الدين عبايدية، منظم هذا الحدث الرياضي بالتعاون مع الرابطة المحلية لألعاب القوى، هذا الإقبال ب''المفاجأة السارة''.

وقال هذا العداء الدولي السابق في اختصاص الماراطون في تصريح لوأج: ''صراحة، لم نتوقع مثل هذا الإقبال الكبير. إنه أمر مشجع جدا ويجعلنا نثابر لإقامة هذه التظاهرة سنويا، وتصبح بالتالي تقليدا بمدينة وهران''.

كما أشار إلى أن هذا الحدث يدخل ضمن برنامج إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960، بعدما كان قد برمج في وقت سابق بمناسبة التظاهرات المقامة في الفاتح نوفمبر الماضي احتفالا بالذكرى السنوية لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

ومن المقرر إجراء سباقين بمسافة 5 و21 كلم، مفتوحين للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و80 عاما، كما كان الحال خلال النسخة الأولى من هذا الحدث التي أقيمت في الفاتح نوفمبر من العام الماضي.

وسيعقد المنظمون مؤتمرا صحفيا يوم السبت المقبل لتقديم المزيد من التفاصيل حول هذا الحدث الرياضي، حسب ذات المتحدث، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص جوائز مالية لصالح الفائزين في كل سباق.