تصنيف الفيفا: المنتخب الجزائري يقفز إلى الصف الـ 30

المنتخب الوطني
30/11/2023 - 13:40

ارتقى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بثلاثة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاص بشهر نوفمبر الجاري, ليصبح بذلك في المركز ال30 عالميا .

ويعود الفضل في ارتقاء" الخضر" من المركز ال33 في شهر اكتوبر الماضي الى المركز 30 عالميا الى الفوزين المحققين في أولى جولتين في تصفيات كأس العالم2026 أمام كل من الصومال ب(3-1) و أوغندا (2-0).

و على الصعيد الافريقي يبقى المنتخب الوطني الجزائري مستقرا في المركز الرابع بعد كل من المنتخب المغربي (الاول/ المركز ال13 عالميا) و السنغال (الثاني/ المركز ال20 عالميا) و تونس (المركز الثالث/ المركز ال28 عالميا).

وبالمقابل حافظ منتخب الأرجنتين على مكانه في المركز الأول وفرنسا في الثاني بينما تقدم منتخب إنجلترا إلى المركز الثالث و بلجيكا إلى الرابع , فيما تراجع منتخب البرازيل للمركز الخامس بعد هزيمتين متتاليتين أمام كولومبيا والأرجنتين في تصفيات كأس العالم هذا الشهر.

وتبادلت هولندا (6، +1) والبرتغال (7، -1) مراكزها في المراكز العشرة الأولى, والتي أكملتها مرة أخرى إسبانيا (8), إيطاليا (9), وكرواتيا (10), فيما حققت أوروغواي  تقدما بأربعة مقاعد لتحتل المركز الحادي عشر.

 وسيتم الاعلان عن التصنيف المقبل للفيفا شهر ديسمبر المقبل .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios