قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 60 فلسطينيا بالضفة الغربية

اعتقال
04/12/2023 - 10:25

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، نحو 60 فلسطينيا، ليرتفع إجمالي المعتقلين بالضفة الغربية إلى 3540 منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكر بيان مشترك صدر، الاثنين، عن "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" و"نادي الأسير الفلسطيني" أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس (الأحد) وحتى صباح اليوم الإثنين من الضفة، نحو 60 مواطنا، بينهم أسرى سابقون، جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقا".

وأوضح البيان أن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وبيت لحم (جنوب)".

ووفقا للبيان، رافق حملة الاعتقالات "عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".

وبذلك، ترتفع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 3540 بينهم من جرى اعتقاله من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، بحسب المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الإثنين، استشهد فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، في عمليات اقتحام طالت قلقيلية ومدينة جنين ومخيمها.

وبوتيرة يومية ينفذ جيش الكيان الصهيوني حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين​​​​​​​​​​​​​.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios