124 مشروعاً استثمارياً أجنبياً جاهزة للتجسيد في الجزائر

الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار
05/12/2023 - 16:27

أكّد عمر ركاش المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، اليوم الثلاثاء، جاهزية 124 مشروعاً استثمارياً أجنبياً للتجسيد في الجزائر، منها مشاريع تقدمت بها عدة مؤسسات كبيرة و مؤسسات متعددة الجنسيات.

في تصريح للصحافة على هامش منتدى الأعمال الجزائري السويدي, أكد ركاش أنّ هذه المشاريع يمكن تسجيلها لدى الوكالة و انجازها بمجرد اصدار النصوص التطبيقية للقانون المتعلق بالعقار الاقتصادي.

في هذا السياق, صرّح المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار أنه "ليتم تجسيد هذه الطلبات, التزمنا بطرح جميع الشروط اللازمة سيما و أننا سنطلق قريبا المنصة الرقمية التي من شأنها تسجيل الطلبات الخاصة بالعقار الاقتصادي".

وأعلن المسؤول نفسه أنّ هذه المنصة الرقمية ستطلق قبل نهاية الثلاثي الأول من سنة 2024 .

من جهة أخرى, كشف ركاش أنّ 90 مشروعا أجنبيا آخرا مباشرة أو مع شركاء محليين، تمّ تسجيلها لدى الوكالة و التي يوجد استثمارها قيد الانجاز، كما اعتبر المتحدث أن الشركاء السويديين يمكنهم , من خلال استثماراتهم,  المساهمة في تطوير نقل التكنولوجيا واقتصاد المعرفة والابتكار.

ونوّه ركاش بما تتمتع به السويد من خبرة كبيرة فيما يخص التنمية المستدامة و حماية البيئة و الرقمنة.

إلى ذلك، أكد سفير السويد بالجزائر بيورن هاغمارك أنّ مؤسسات بلده مهتمة بالعديد من قطاعات الاستثمار في الجزائر مشيرا إلى قطاعات الطاقة و النقل و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و االرقمنة و القطاع المنجمي.

وبحسب الدبلوماسي, تواجه السويد والجزائر تحديات مماثلة من أجل ايجاد حلول مستدامة أمام نتائج التغير المناخي و "التقدم بسرعة نحو تقليص انبعاثات الغاز", مؤكدا خبرة بلده في هذا المجال.

يُذكر أنّ عشرة متعاملين سويديين حضروا هذا اللقاء الذي نظمت خلاله لقاءات أعمال مع متعاملين وطنيين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios