16456 شهيدا و42250 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة والضفة الغربية

الخارجية الفلسطينية-مجلس الأمن-مبادرة سياسية -العدوان على غزة
07/12/2023 - 17:43

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 16.456 شهيدا اضافة الى 42.250 جريحا غالبيتهم من الأطفال وكبار السن والنساء منذ بدء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس.

وقالت وزارة الصحة في تقرير اليوم إن 16.200 شهيد ارتقوا في قطاع غزة وجرح أكثر من 42 ألفا بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 265 شهيدا اضافة الى 3250 جريحا فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.

وأضافت أن 250 شهيدا ارتقوا من الكوادر الصحية واعتقل جيش الاحتلال الصهيوني 30 عاملا في المجال الصحي وخرج 27 مستشفى عن الخدمة تم استئناف بعضها جزئيا بعد إمدادات الوقود فيما تعمل 4 مستشفيات في شمال قطاع غزة بشكل جزئي حيث يقدم مستشفيان خدمات غسيل الكلى فقط وتواجه تحديات بسبب القصف والاكتظاظ وانقطاع التيار الكهربائي ونزوح المواطنين.

وأشارت إلى خروج 55 سيارة إسعاف عن الخدمة بشكل كامل وتوقف العشرات من مراكز الرعاية الصحية عن العمل بسبب القصف ونفاد الوقود.     ولفتت إلى أن محافظة رفح هي الوحيدة التي تم توزيع المساعدات فيها بشكل محدود بينما توقف ذلك في محافظة خان يونس إلى حد كبير فيما المنطقة الوسطى معزولة عن الجنوب.

وأكدت تزايد اعتداءات قوات الاحتلال على المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات وطواقم الإسعاف في الضفة الغربية حيث صعد الاحتلال من استهدافه للمستشفيات ومحاصرتها واقتحامها والاعتداء على سيارات وطواقم الإسعاف واعتقال الجرحى.

كما تتواصل هجمات المستعمرين حيث تم تسجيل 308 حوادث منذ بدء العدوان على الشعب الفلسطيني في 7 أكتوبر الماضي ما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار في ممتلكات الفلسطينيين، كما تم تهجير ما لا يقل عن 143 أسرة فلسطينية تضم 1,014 مواطنا من بينهم 388 طفلا وسط عنف المستعمرين والقيود المفروضة عليهم.