شهداء وجرحى في قصف صهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

قصف عزة
08/12/2023 - 09:52

استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب العشرات، اليوم الجمعة في قصف صهيوني عنيف على منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة وذلك بالتزامن مع شن الاحتلال سلسلة من الغارات الجديدة على عدة مناطق سكنية أخرى في مدن رفح وخان يونس وجباليا.

وأكدت وزارة الصحة بالقطاع في بيان لها، استشهاد 350 فلسطينيا في الساعات الـ24 الماضية، فيما تجاوزت الحصيلة الإجمالية للشهداء 17 ألفا.

ودخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر يومه الـ63، وسط تدهور خطير في الوضع الإنساني بسبب استمرار شح المواد الغذائية والوقود وانقطاع المياه والكهرباء ما دفع الأمم المتحدة إلى التحذير من أن غزة باتت مكانا "لا يصلح للحياة".

وبحسب آخر إحصائيات لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن 16.200 شهيد ارتقوا في قطاع غزة، وجرح أكثر من 42 ألفا، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 265 شهيدا، و3250 جريحا، فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.

 

ستة شهداء وعدة إصابات برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية المحتلة

واستشهد ستة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون, اليوم الجمعة, خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفارعة, جنوب طوباس  بالضفة الغربية بينما تواصل آلة القتل والدمار الصهيونية استهداف المدنيين العزل بالضفة المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية, أنه استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون, خلال اقتحام قوات الاحتلال المتواصل للمخيم, فيما ذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال حاولوا منع مركبات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى المصابين.

وقالت الوكالة , إن قوات الاحتلال خاصة "مستعربون" تسللت إلى المخيم في البداية, ولاحقا دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إليه, فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات.

واندلعت مواجهات مع القوات المقتحمة للمخيم, وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

وفي اطار نقس الاعتداءات, اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني, فجر اليوم الجمعة, شابين من بلدة سيلة الظهر, جنوب جنين بالضفة الغربية, بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما شهدت قرية خلة الضبع بمسافر يطا, جنوب الخليل, هجوما لعشرات المستعمرين المسلحين من مستعمرات: "كرمئيل" و"ماعون" و"متسبي يائير" و"أبناء يعقوب" و"داليا", الذين إقتحموا قرية خلة الضبع واحتجزوا عددا من سكانها بعد أن استولوا على هواتفهم النقالة, كما فتشوا عددا من المنازل.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios