المدير العام للإذاعة الجزائرية يستقبل وفدا عن مؤسسة وسام العالم الجزائري والعلماء المكرّمين

بغالي محمد
17/12/2023 - 13:24

استقبل المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي وفدا عن مؤسسة وسام العالم الجزائري يتقدمهم المشرف العام على الوسام الدكتور محمد موسى بابا عمي، وكلا من العالمين الجزائريين المكرمين يوم أمس في الطبعة 14 لوسام عالم الجزائر 2023، البروفيسور بشير حليمي، عالم الكومبيوتر وصاحب الفضل في تطوير خوارزميات التعريب في الأنظمة الحاسوبية، وعالم المنطق البروفيسور أحمد موساوي أوّل جزائري تحصّل على دكتوراه دولة من جامعة السوربون بباريس وهو أحد أهم كبار المناطقة في العالم.

وعلى هامش اللقاء كرّمت مؤسسة وسام العالم الجزائري الإذاعة الجزائرية ممثلة في مديرها العام السيد محمد بغالي نظير جهودها في دعم العلم والعلماء وفي تشجيع ومرافقة مؤسسة عالم الجزائر في مختلف نشاطاتها.

وبالمناسبة جدد المدير العام للإذاعة الجزائرية تأكيده على دعم ومرافقة مثل هذه المبادرات وكل ما يخدم العلم والثقافة الجزائرية مثمنا ما تقوم به مؤسسة وسام عالم الجزائر من أدوار رائدة خدمة للعلم والعلماء ومؤكدا في الوقت ذاته توفير كل ما يلزم من فضاءات إذاعية ترقى بالعلم والثقافة والإبداع الفكري وعرفانا لكل ما يبذل خدمة للجزائر والجزائريين.

من جانبه عبر المشرف العام على وسام عالم الجزائر محمد موسى بابا عمي عن عمق سعادته بمستوى الدعم والمرافقة الذي تلقاه مؤسسته من قبل الإذاعة الجزائرية من أول طبعة مؤكدا أن نشاط المؤسسة مستمر في ابراز جهود علماء الجزائر في مختلف المجالات العلمية والفكرية.

للإشارة فإن مؤسسة وسام العالم الجزائري دأبت في تقليد سنوي على تكريم علماء الجزائر في شتى المجالات والاحتفاء بهم بأوسمة وشهادات عرفانا و تقديرا وتثمينا لجهودهم  بشعار.. نعم، للجزائر علماؤها.