المجلس الشعبي الوطني: جلسة علنية لطرح أسئلة شفوية هذا الخميس

برلمان
19/01/2022 - 11:46

 يعقد المجلس الشعبي الوطني، هذا الخميس, جلسة علنية تخصص لطرح 19 سؤالا شفويا يخص ست قطاعات وزارية, حسب ما أفادت به, هذا الأربعاء, ذات الهيئة في بيان لها.

وأوضح البيان أن الأسئلة المبرمجة في هذه الجلسة تتوزع كما يلي: "ثلاثة أسئلة لوزير الطاقة والمناجم، أربعة أسئلة لوزير التربية الوطنية، سؤالان لوزيرة التضامن الوطني، ثلاثة لوزير التجارة وترقية الصادرات، أربعة أسئلة لوزير الأشغال العمومية وثلاثة أسئلة لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي".

وكانت الغرفة السفلى للبرلمان قد قررت تأجيل جميع الأنشطة البرلمانية ابتداء من أمس الثلاثاء إلى إشعار لاحق, باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا, نظرا للارتفاع المتصاعد في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19.

واضاف ذات المصدر أنه "نظرا للارتفاع المتصاعد في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 المسجلة خلال الأيام الأخيرة, وفي إطار السهر على اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة والحد من انتشار الوباء, فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة البرلمانية بمقر المجلس, ابتداء من تاريخ 18 يناير 2022 إلى إشعار لاحق".

 واستثنى المجلس من قرار التأجيل "الجلسات العامة المبرمجة مسبقا والمتعلقة بمناقشة مشروع القانون الذي يحدد تنظيم الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات وتشكيلتها وسيرها ومهامها ومشروع القانون المعدل للقانون رقم 20-01 المؤرخ في 30 مارس 2020 الذي يحدد مهام المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات وتشكيلته وتنظيمه, وكذا الجلسات المخصصة لطرح الأسئلة الشفوية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios