كأس الكاف: اتحاد الجزائر في القاهرة من أجل حسم التأهل لربع النهائي ضد مودرن فيوتشر المصري

اتخحد العاصمة
19/12/2023 - 12:53

تنقل نادي اتحاد الجزائر الممثل الجزائري في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى  القاهرة لمواجهة نادي مودرن فيوتشر المصري غدا الاربعاء بملعب السلام (00ر17 سا)، حيث سيسعى العاصميون  إلى حسم تأهلهم الدور ربع النهائي، بمناسبة الجولة الرابعة (المجموعة الأولى) من دور المجموعات.

وسافر الاتحاد العاصمي، حامل اللقب، إلى القاهرة وهو متصدر لمجموعته برصيد 9 نقاط، بفارق ثلاث خطوات عن منافسه المصري، وذلك بهدف تحقيق الفوز الرابع وكسب ورقة التأهل مبكرا وبالتالي تاكيد احقيته في صدارة المجموعة الاولى.

وسيحاول أشبال المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو التغلب على منافسه وحسم التأهل للدور المقبل، دون انتظار الجولتين الأخيرتين.

وصرح مهاجم اتحاد الجزائر البوتسواني توميسانغ أوريبوني في هذا الصدد قائلا:"سنخوض هذه المباراة بنية الفوز وضمان بطاقة تأهلنا لربع النهائي. نادي فيوتشر فريق جيد خلق لنا عدة مشاكل خلال المباراة الأخيرة (فوز الاتحاد بالجزائر العاصمة 1-0)، ولهذا يتعين علينا أن نكون يقظين. الشيء الأكثر أهمية هو الفوز مهما كانت الطريقة و ضمان الصعود إلى الدور ربع النهائي في الصدارة".


البحث عن الصدارة رغم  إصابة خمسة لاعبين

وعلى صعيد التعداد، سيحرم فريق أبناء حي 'سوسطارة' الشعبي، من خدمات ما لا يقل عن خمسة لاعبين: ميريلي، شيتة، باشا ,بوشوارب و بوسليو المصابين. وبالتالي، سيضطر مدرب الفريق "الأحمر والأسود" إلى الاعتماد على عناصر أخرى من المجموعة لضبط التشكيلة الأساسية، التي ستكون مطالبة بالظهور بوجه مقن  وتقديم مباراة في المستوى للعودة بنتيجة إيجابية.

من جانبه، لا يمتلك الفريق المصري بديل آخرا سوى تحقيق الفوز أمام  الممثل الجزائري و حامل اللقب لإنعاش حظوظه في سبيل التأهل إلى دور ربع النهائي، واللحاق باتحاد الجزائر في المركز الأول للمجموعة، وبهذا سيكون لاعبو المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، أمام مأمورية معقدة لبلوغ هدفهم.

واستأنف رفاق المهاجم مروان محسن التدريبات يوم الأحد الفارط، أي بعد ثلاثة أيام من التعادل الذي فرض عليهم بأرضهم على يد سيراميكا كليوباترا (1-1)، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البطولة المصرية.


طاقم التحكيم من موريتانيا

وقد عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، طاقما تحكيما من موريتانيا لإدارة مباراة  نادي مودرن فيوتشر المصري واتحاد الجزائر. وسيدير اللقاء الحكم الرئيسي عبد العزيز بوح بمساعدة حمدين ديبا ويوسف محمد محمو ، فيما تم تعيين الموريتاني موسى ديو حكما رابعا.

وأسندت مهمة محافظ اللقاء إلى الليبي عمر جوماح عبد السيد عبد الصديق.    

ولحساب نفس المجموعة الأولى، يستقبل سوبر سبور الجنوب إفريقي منافسه الليبي هلال بنغازي (الثالث، 3 نقاط)، بهدف بعث حظوظه في التأهل، لأن نتيجة التعادل أو الخسارة  ستقصي ممثل بلاد الزعيم نيلسون مانديلا مبكرا من المنافسة.

يذكر أن اتحاد الجزائر يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متبوعا بمودرن فيوتشر المصري (6 نقاط) و هلال بنغازي الليبي (3 نقاط)، فيما يقبع سوبر سبور في المركز الرابع و الأخير بدور رصيد (0 ن).

للإشارة فإن الأول و الثاني عن المجموعة يتأهلان للدور ربع النهائي من المنافسة القارية التي يحمل لقبها اتحاد الجزائر.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios