حادث مولودية البيض: تعليق كل النشاطات الكروية إلى موعد لاحق

مولودية البيض
21/12/2023 - 08:36

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم (القاف) سهرة الاربعاء عن تأجيل لموعد لاحق لكل النشاطات الكروية عقب حادث المرور الذي تعرض له فريق مولودية البيض والذي أودى بحياة شخصين من أعضاء النادي.

وجاء في بيان الهيئة الكروية الذي نشرته بموقعها الرسمي: "عقب الحادث المأساوي الذي ألم الاربعاء 20 ديسمبر 2023 بنادي و عائلة مولودية البيض، قررت الفاف تعليق جميع النشاطات الكروية المقررة نهاية الاسبوع بكل التراب الوطني و على مستوى كل الاصناف و ذلك لغاية إشعار أخر".

وتابعت الفاف في بيانها: "عضوا الفريق اللذان فارقا الحياة هما حارس المرمى زكرياء بوزياني ومساعد المدرب خالد مفتاح اللذان كانا على متن الحافلة التي كانت تقل وفد الفريق إلى مدينة تيزي وزو تحسبا لمواجهة شبيبة القبائل المقررة الجمعة لحساب الجولة 11 من الرابطة المحترفة الاولى موبيليس".

"كما تقرر أيضا تأجيل إلى موعد لاحق مراسم عملية سحب قرعة الدورين الـ32 والـ16 لكاس الجزائر لكرة القدم 2023- 2024، المقررة يوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023"، يضيف البيان. 

وفي وقت سابق تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتعازيه الى عائلة نادي مولودية البيض.

وجاء في التعزية: "بكثير من الحزن و الأسى تلقى رئيس الفاف وليد صادي واعضاء المكتب الفيدرالي و كل عائلة كرة القدم الوطنية خبر الحادث الذي ألم بنادي مولودية البيض. و بهذه المناسبة الاليمة يتقدم رئيس الفاف لنادي مولودية البيض ولعائلات و أقرباء الضحايا، بتعازيه الخالصة مؤكدا عن مواساته وتضامنه. تغمد الله الضحايا برحمته الواسعة و أسكنهم فسيح جناته".

وقدم وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرحمان حماد تعازيه إلى أسرة نادي مولودية البيض وجاء في رسالة التعزية: "ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره، بلغنا خبر وفاة المغفور لهم بإذن الله، الحارس زكرياء بوزياني ومساعد المدرب خالد مفتاح فريق مولودية البيض".

وتابع الوزير في رسالة التعزية التي تم نشرها بموقع الوزارة: "أمام هذا المصاب الجلل يتقدم وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرحمان حماد، بخالص التعازي و صادق المواساة إلى أسرة فريق مولودية البيض و لعائلات الضحايا راجيا من الله عز و جل أن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر و حسن السلوان، و أن يتغمدهم برحمته الواسعة و يسكنهم فسيح جناته. مع تمنياتنا بالشفاء العاجل لكل المصابين. إنا لله وإنا إليه راجعون".