إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

إصابة فلسطيني بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال
22/12/2023 - 10:01

 أصيب عدد من الفلسطينيين، يوم أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات في الضفة الغربية المحتلة, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع

في حي عين مصباح، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي، وآخر بشظايا الرصاص الحي في الرقبة، وجرى نقلهما إلى المستشفى، كما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، عولجوا ميدانيا.

وأصيب 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد محمود زعول إلى مثواه الأخير في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية تل غرب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه نقلت شابا إلى المستشفى جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في اليد.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، قد اقتحمت قرية تل من عدة مداخل، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها.

كما أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، في مدينة قلقيلية.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مقدسيين من مدينة القدس المحتلة، وأغلقت حاجز جبع شرق المدينة ومداخل بلدة العيسوية.

 وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي, مخلفا أكثر من 20 ألف شهيد, من بينهم على الأقل 8000 طفل و 6200 امرأة, وحوالي 53 ألف جريح, حسب آخر حصيلة للسلطات الفلسطينية.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios