شهداء وجرحى في غارات عنيفة لطائرات الاحتلال الصهيوني على أنحاء متفرقة من قطاع غزة

قصف عزة
23/12/2023 - 15:54

استشهد عشرات الفلسطينيين وجرح آخرون, في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الصهيونية, اليوم السبت, على مواقع مختلفة في قطاع غزة, وفق ما افادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

واوضحت (وفا), أن طيران الاحتلال شن غارات عنيفة استهدفت منزلا بمخيم البريج وسط القطاع, ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين, بينهم طفلة, وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

كما استشهد عشرات المواطنين, وجرح آخرون في قصف صهيوني استهدف جباليا شمال القطاع, ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم ونقلهم إلى المستشفى بسبب استمرار القصف وإطلاق النار.

و حسب ذات المصدر, تشهد المناطق الشرقية لدير البلح وسط القطاع, ومخيم النصيرات منذ عدة أيام سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل, ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

كما شهدت مدينة غزة وشمالها, خاصة حيي الشيخ رضوان, والشجاعية غارات عنيفة استهدفت منازل المواطنين.

وقصف طيران الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة خان يونس, ولا تزال دبابات الاحتلال تحاصرها وتمنع وصول سيارات الاسعاف لمساعدة الجرحى, وانتشال الجثامين.

و تواصل قوات الاحتلال الصهيوني,  لليوم الـ 78, استهداف المدنيين ومنازلهم في أنحاء متفرقة في قطاع غزة, ما خلف عشرات الشهداء والجرحى, غالبيتهم من الأطفال والنساء, وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمائة من السكان الفلسطينيين.

وفي حصيلة غير نهائية, أسفر العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 20 ألف شخص, وجرح ما يزيد على 56 ألفا, أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios