مهرجان سينما حقوق الإنسان للأطفال: تتويج "تجارة" بجائزة أحسن "فيلم تحريك"

فيلم تجارة
25/12/2023 - 15:01

تُوّج فيلم "تجارة" من انتاج فريق للهواة بميلة بجائزة أحسن "فيلم تحريك" في المهرجان الدولي لسينما حقوق الإنسان للأطفال بالعاصمة التونسية.

أوضح مخرج العمل، عنتر دعدوش، أنّ هذا العمل استطاع أن يحوز على رضا لجنة تحكيم صنف "افلام التحريك" في مسابقة شهدت مشاركة أفلام من فلسطين ومصر وسوريا وإيران والمكسيك وايطاليا واسبانيا و الجزائر التي كانت حاضرة في هذا المحفل الدولي من خلال فيلمي "تجارة" و"الجزائر البنفسجية".

وتنافس فيلم "تجارة" خلال هذه الدورة من مهرجان سينما حقوق الإنسان للأطفال على لقب أحسن فيلم تحريك مع ثماني أعمال أخرى وكان أفضلها، ويتناول هذا العمل "الصامت"، استغلال الأطفال من قبل تجار بشعين وعدم قدرة الطفل على حسن تقدير ما لديه "ما يجعله ضحية الاستغلال حتى يتفطن لذلك ويحمي حقوقه من خلال تطوير مهاراته تدريجيا في مختلف المعاملات والسلوكيات اليومية".

وأبرز المخرج أنّ هذا العمل الذي تقدر مدته الزمنية بعشر دقائق، كان "أول خطوة للفريق الذي قام بإنجازه في مجال صناعة الرسوم المتحركة، وسيكون بعدما تُوّج في مهرجان دولي قُدّمت خلاله أعمال على قدرٍ كبير من الأهمية والاحترافية"، مقدمة للمزيد من الأعمال الأخرى في هذا المجال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios