وزير الخارجية النيجري يشيد بدور الجزائر في دعم بلده للخروج من الأزمة الحالية

الجزائر-النيجر
26/12/2023 - 21:07

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والنيجريين بالخارج، السيد باكاري ياوو سانغاري، الذي حل اليوم بالجزائر في إطار زيارة عمل، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وقد أجرى الوزيران - بحسب البيان - محادثات مطولة تركزت حول تقييم علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما الطريق العابر للصحراء، لما له من دور في فك العزلة وتنمية منطقة الساحل برمتها.

ومن جانب آخر، استعرض الوزيران- يضيف المصدر ذاته - تطورات الأوضاع في المنطقة، وبخاصة الأزمة في النيجر، حيث أشاد الوزير النيجري بدور الجزائر في دعم بلده للخروج من الأزمة الحالية.

وفي تصريح صحفي عقب محادثته مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،السيد أحمد عطاف،أشار الوزير النيجيري إلى التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزه، مبرزا أن الجانبين تطرقا خلال المحادثات التي دارت بينهما إلى جملة مشاريع مشتركة ،لاسيما الطريق العابر للصحراء الذي من شأنه فك العزلة على العديد من البلدان الافريقية وتسهيل المبادلات قاريا.

وتوقف السيد بكاري سنغاري عند الوضع السياسي في النيجر والدور الذي تؤديه الجزائر في "وقوفها الدائم إلى جانب بلاده" مؤكدا أن "الجزائر قد وقفت دائما إلى جانب النيجر في كل الأزمات التي واجهها البلد في الماضي"، ليستطرد بالقول "لقد كنا دائما راضين على الطريقة التي أدت بها الجزائر دور الوساطة بمساع حميدة في كل مرة يحدث فيها مشكل بالنيجر".

وأوضح قائلا "إننا اليوم في خضم وساطة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وقد جئت لتقييم التطورات مع أخي الجزائري وأشرح له الديناميكية التي نوجد فيها حاليا".

وأضاف الوزير النيجيري يقول: "الوساطة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في الطريق الصحيح ونأمل أن نتخلص سريعا من كل هاته الأوضاع وأن نتوصل إلى ايجاد حل سريع للأزمة بخصوص الأوضاع التي نعيشها حاليا".

وخلص رئيس الدبلوماسية النيجيرية إلى القول بأن "الخروج المأمول فيه من الأزمة "سيمكننا من التركيز على العمل الذي ينتظرنا من أجل العودة إلى النظام الدستوري و الأعمال الواجب القيام بها لدعم التنمية في بلدنا".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios