اجتماع الحكومة : إتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من انتشار الحمى القلاعية

الحمى القلاعية
27/12/2023 - 15:33

استعرضت الحكومة، في اجتماعها المنعقد اليوم  الأربعاء، برئاسة الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، الجهود المبذولة و مختلف التدابير التي تم اتخاذها للوقاية من انتشار مرض الحمى القلاعية.

وحسب بيان الوزارة الأول, كانت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, قد أعلنت قبل أسبوع، عن إطلاق حملة  تلقيح واسعة ضد مرض الحمى القلاعية على المستوى الوطني, كإجراء وقائي, بعد  التأكد من ظهور حالات من هذا المرض الحيواني ببعض ولايات الوطن.

وجاء في بيان للوزارة:"بعد التأكد من ظهور حالات من مرض الحمى القلاعية ببعض  ولايات الوطن، تعلن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، عن إطلاق حملة تلقيح  واسعة ضد هذا المرض على المستوى الوطني، كإجراء وقائي، تفاديا لانتشاره".

كما أكدت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات و التدابير لتنفيذ عملية التلقيح في  أسرع و اقصر وقت ممكن، لاسيما بتجنيد كافة المصالح البيطرية عبر التراب الوطني، داعية الفلاحين والمربين "لتسهيل إنجاز هذه العملية الهامة التي تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية الوطنية".

وأبرزت الوزارة أنه "بعد اكتشاف حالات مشبوهة لإصابة بعض الحيوانات، قامت السلطات المحلية، بالتنسيق مع المصالح البيطرية، بإغلاق أسواق الماشية ببعض الولايات، كإجراء احترازي لتفادي انتشار المرض عن طريق تنقل واحتكاك المواشي".

  و مرض الحمى القلاعية هو مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الماشية (الأبقار, الأغنام والماعز....)، ولا ينتقل إلى الإنسان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios