بلعابد: "تقدم ملحوظ في مستوى التلاميذ وأدعو للاهتمام أكثر بدروس الدعم"

عبد الحكيم بلعابد
02/01/2024 - 12:11

أبرز وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الثلاثاء، "التقدم الملحوظ في المستوى العلمي للتلاميذ"، ودعا "للاهتمام أكثر بدروس الدعم".   

لدى إشرافه على افتتاح ندوة وطنية لمديري التربية بولاية تيبازة، أورد بلعابد: "تمّ تسجيل نتائج جيدة خلال الثلاثي الأول من هذه السنة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية"، ووعد الوزير بـ "رقمنة القطاع كلياً خلال السنة الحالية".

وستستمر أشغال الندوة المذكورة على مدار ثلاثة أيام، وستتطرق إلى تحضيرات الدخول المدرسي لموسم 2024 – 2025.

إقبال كبير على دروس الدعم

ذكر بلعابد أنّ مصالحه قامت بتنظيم دروس دعم في الأسبوع الأول من العطلة، وتابع: "كان هناك إقبال كبير من التلاميذ على هذه الدروس خاصة تلاميذ البكالوريا والمتوسط، وسنشرع في استئناف الدراسة ابتداء من الأسبوع القادم"، وأتى ذلك على هامش زيارة عمل وتفقد قادت الوزير إلى ولاية تيبازة.

وعلى هامش تدشينه لمدرسة قاصد عبد الله بحي 1200 مسكن عدل، ومتوسطة بلوزداد عثمان بحي 500 مسكن بـبواسماعيل، قال وزير التربية: "إنّ ولاية تيبازة تحظى ببرنامج تكفلي خاص حيث تم توفير كل المرافق القاعدية والدعم".

وأضاف بلعابد: "التدفئة مضمونة في كل المؤسسات التربوية في تيبازة، كما تمّ توفير النقل المدرسي بنسب كبيرة، وتوفير المطاعم المدرسية للوجبات الساخنة، وكل مؤشرات الولاية حسنة".

وأهاب الوزير بالقائمين على قطاع التربية في تيبازة لتحسين القطاع أكثر، مضيفاً: "سنخرج من هذه الندوة بتوصيات من شأنها تسيير ما تبقى من السنة الدراسية بأحسن صورة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios